الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتداءات للمستوطنين في مختلف مناطق الضفة

2023-07-15 12:14:52 PM
اعتداءات للمستوطنين في مختلف مناطق الضفة
صورة تعبيرية

الحدث الفلسطيني

اقتحم مستوطنون مسلحون، اليوم السبت، التجمعات البدوية في منطقة المعرجات شمال مدينة أريحا.

وقال المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن عددا من المستوطنين اقتحموا منطقة المعرجات، وقاموا بتصوير مساكن المواطنين ومنشآتهم.

وتعيش في منطقة المعرجات مئات العائلات البدوية من عرب المليحات والكعابنة منذ ستينيات القرن الماضي، وبالتحديد بعد أن شردوا من أراضيهم عام 1948

وفي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس هاجم مستوطنون، منزلا على أطراف البلدة.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح هاجموا منزل المواطن فادي مخيمر في الجهة الغربية من البلدة وحاصروه.

وأضاف أن المنزل يقع على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، وهناك تخوفات من ارتكاب جريمة بحق ساكني المنزل، وهناك دعوات للتصدي للمستوطنين.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل أصيب عدد من المواطنين، بجروح وكدمات، جراء اعتداء للمستوطنين.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن مستوطنين اعتدوا بالضرب على مواطنين وراعاة أغنام في منطقة "سدة الثعلة"، وحاول أحدهم دعس قطيع أغنام يعود لمواطن من عائلة مخامرة.

وأضاف أن الشبان تصدوا للمستوطنين وطردوهم من المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين، وتغلق المنطقة أمام المواطنين.

وأشار إلى أن مستوطنين هاجموا في منطقة "التوانة"، واعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض، عرف من بينهم المواطن مفضي أحمد ربعي (55 عاما)، وجرى نقله إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي التوانة والمفقرة ونكلت بالمواطنين، وشرعت بتفتيش مساكنهم والعبث بمحتوياتها.