الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفاة شاب وإصابات في مواجهات بين الأجهزة الأمنية ومواطنين في مخيم طولكرم

2023-08-30 11:32:40 AM
وفاة شاب وإصابات في مواجهات بين الأجهزة الأمنية ومواطنين في مخيم طولكرم

متابعة الحدث

أصيب مواطنان خلال مواجهات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والمواطنين الذي حاولوا منع إزالة متاريس وضعها المقاومون على مدخل مخيم طولكرم لإعاقة اقتحامات جيش الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن إحدى الإصابات خطيرة، وقد جرى نقلها للمشفى. فيما أصيب والد الشهيد رمزي العارضة بالاختناق بعد إطلاق الأجهزة الأمنية لقنابل الغاز.

وفي وقت لاحق، أكدت مصادر محلية وفاة الشاب عبد أبو عقل (22 عاما) متأثرا بجراحه برصاص الأجهزة الأمنية.

ويستخدم المقاومون تكتيك المتاريس لإعاقة اقتحام الاحتلال للمخيمات الفلسطينية، وقد جرى العمل وفق هذا التكتيك في مخيم جنين خلال السنة ونصف الأخيرتين.

وتنشط في مخيم طولكرم مجموعتان للمقاومة الفلسطينية، وهما: الرد السريع - كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، وكتيبة طولكرم - سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي.

وخلال الأشهر الماضية، نفذ الاحتلال عدة اقتحامات لمخيم طولكرم بهدف الوصول للمقاومين الفلسطينيين، وقد كانت هذه الاقتحامات تترافق باشتباكات مسلحة. 

وصرح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنيّة تلقت عدة شكاوى من المواطنين والمؤسسات حول المكعبات الإسمنتية الموجودة في طرقات طولكرم الداخلية ووجود أجسام مشبوهه تشكل خطورة عالية على طلاب المدارس والمواطنين وإعاقة حركة التنقل داخل مخيم طولكرم مما فاقم الوضع.

وبحسب المصدر، "تحركت قوة من الأجهزة الأمنيّة وعملت على إزالة كافة التعديات والمعيقات، وحدث إطلاق نار مباشر بإتجاه القوة فردت على مصادره وما زالت العملية مستمرة".