الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك العربي و إنجاز فلسطين يجددان اتفاقية برنامج "تحسين البيئة المدرسية"

2023-09-02 01:09:55 PM
البنك العربي و إنجاز فلسطين يجددان اتفاقية برنامج
البنك العربي

الحدث الإقتصادي

أعلن البنك العربي مؤخرا عن تجديد اتفاقية برنامج "تحسين البيئة المدرسية" والذي ينفذ للعام التاسع على التوالي مع مؤسسة إنجاز فلسطين، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لتجديد وصيانة عدد من المدارس الحكومية في 6 محافظات مختلفة.

ويعتبر برنامج "تحسين البيئة المدرسية" أحد البرامج الرئيسية التي يتبناها البنك العربي ويهتم بتنفيذها سنوياً ضمن نطاق برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، بهدف المساهمة في خلق بيئة تعليمية صحية وسليمة وآمنة للطلبة والهيئة التدريسية على حد سواء. حيث يتم من خلال هذا البرنامج اختيار عدد من المدارس بناءً على معايير محددة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ مؤسسة إنجاز فلسطين لصيانتها وتجديدها، آخذين بعين الاعتبار المدارس التي تحتاج إلى صيانة ملحّة والمدارس الجديدة التي تحتاج لتنفيذ بعض الأعمال الأساسية للبدء بتشغيلها واستقبال الطلبة.

وسيتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال صيانة وتجديد 6 مدارس حكومية في كل من كفر راعي وقلقيلية ونابلس وطولكرم والخليل وأريحا. حيث ستشمل أعمال الصيانة والتجديد هذا العام تغيير النوافذ القديمة إلى نوافذ ألمنيوم جديدة، وتجديد الوحدات الصحية وتغيير شبكات المياه والصرف الصحي، وصيانة وتجديد ساحات خارجية قديمة، وتجديد غرف صفية بالكامل، إلى جانب المساهمة في تجهيز مختبر حاسوب ومختبرات تدريب مهني.

والجدير ذكره هنا أن البنك العربي وضمن نطاق مسؤوليته الاجتماعية يهتم بتنفيذ مبادرات ونشاطات مجتمعية هادفة تساهم في تحقيق تنمية اجتماعية وبيئية واقتصادية مستدامة، وكان لتبني "برنامج تحسين البيئة المدرسية" أثر إيجابي ملموس في خدمة عدد كبير من الطلبة بصيانة وتجديد أكثر من 49 مدرسة حكومية، باعتبار التعليم أحد أولويات البنك والذي يندرج ضمن أوجه برنامج "معاً" للمسؤولية الاجتماعية الذي يشمل التعليم والصحة وحماية البيئة ومكافحة الفقر ودعم الأيتام وتمكين المرأة.