السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب شامل في طولكرم حداداً على روح شهيدي مخيم نور شمس

2023-09-24 08:13:18 AM
إضراب شامل في طولكرم حداداً على روح شهيدي مخيم نور شمس
تعبيرية

الحدث الفلسطيني

أعلنت فصائل العمل الوطني الإضراب الشامل في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، حداداً على روح شهيدي العدوان الإسرائيلي على مخيم نور شمس.

وقالت الفصائل: "نعلن عن اضراب شامل في مدينة طولكرم ومخيماتها حداداً على ارتقاء شهيدين اثناء العدوان الإسرائيلي على مخيم نور شمس".

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم، الإضراب الشامل في جميع مدارس المدينة حدادًا على أرواح من ارتقوا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس.

استشهد مواطنان فلسطينيان، وأصيب جندي "إسرائيلي"، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعداد كبيرة، ترافقها جرافات عسكرية، فجر اليوم الأحد، مخيم نور شمس، شرق طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد الشاب أسيد فرحان أبو علي "جبعاوي" (21 عاماً)، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وقالت المصادر: إن الشاب جبعاوي أصيب بالرصاص الحي في رأسه، نقل إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، في حالة خطيرة جداً، إذ أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاده متأثرا بإصابته.

كما استشهد الشاب عبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عاماً)، خلال العدوان المستمر على مخيم نور شمس، شرق طولكرم.

وأفادت المصادر الطبية ذاتها، بأن الشاب أبو دغش أصيب بالرصاص الحي في رأسه، نقل إثرها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، قبل أن يُعلن عن ارتقائه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، ترافقها جرافات عسكرية، وسط إطلاق نار كثيف، وشرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف الشارع الرئيسي في المخيم، وأحدثت دماراً هائلاً، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين.