الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إطار iPhone 15 Pro المصنوع من التيتانيوم عرضة لتغيرات اللون

2023-09-24 02:41:05 PM
إطار iPhone 15 Pro المصنوع من التيتانيوم عرضة لتغيرات اللون
هاتف آيفون الجديد

تكنوبوك

لم تمر 24 ساعة على إطلاق شركة «آبل» هاتفها الجديد وتوفره في أكثر من 40 متجراً لها حول العالم حتى علت انتقادات بعض المستخدمين بسبب تغير لون مادة التيتانيوم المصنوع منها الهاتف عند لمسه.

وأشارت التقارير إلى أن تغير لون الإطار المعدني ليس بسبب التلف أو الخدوش، بل بسبب رد فعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية الموجودة في جلد الإنسان أو في العطور أو الشامبو. وأوضحت التقارير إلى أن تغير لون الإطار المعدني لهواتف «آبل» ليس مشكلة جديدة، حيث سبق أن تعرضت هواتف «آيفون» سابقة لذلك.

ويشبّه أحد المستخدمين في منشور عبر منصة «إكس» (تويتر سابقاً) الأمر بتغير لون عجلات السيارة نتيجة الحرارة، وأن حمل الهاتف الجديد دون غطاء قد يؤدي إلى تغير مؤقت في لونه.

بالفعل تناولت «آبل» تفاصيل مثيرة للاهتمام حول «iPhone 15 Pro»، حيث سلطت الضوء في وثيقة دعمٍ نُشرت مؤخراً على أن هيكل الهاتف المصنوع من مادة التيتانيوم قد يظهر تغيرات مؤقتة في اللون عند تعرضه للزيوت الطبيعية من جلد المستخدم.

وفي حفل الإطلاق يوم 12 من سبتمبر (أيلول) الحالي، كان الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك قد أشاد بهيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم، مروجاً لفوائده المزدوجة كتقليل الوزن وتعزيز المتانة، لكنه حذر من اختلافات الألوان المحتملة.تشير شكاوى بعض المستخدمين إلى أن تغير لون الإطار المعدني للهاتف الجديد يحدث بشكل أساسي في منطقة الزوايا والأركان.

ويبدو أن المشكلة أكثر شيوعاً هي في هواتف «آيفون 15 برو» باللون الرمادي الفلكي.

هل هناك حل؟

حتى الآن، لم تعلن شركة «آبل» عن حل نهائي، لكنها أشارت إلى أنها تعمل على ذلك.

وينصح بعض الخبراء مستخدمي الهاتف من اتباع مجموعة إجراءات لتقليل مشكلة تغير لون الإطار المعدني مثل:

- تجنب حمل الهاتف في أثناء ممارسة الرياضة أو التعرق.

- تجنب استخدام العطور أو الشامبو على الهاتف.

- تنظيف الهاتف بانتظام باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة.