الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المنظمات الأهلية تدين الاعتداء على أعضاء مجلس بلدية الخليل وتحذر من مغبة توفير الحماية للمعتدين

2023-09-26 09:38:27 AM
المنظمات الأهلية تدين الاعتداء على أعضاء مجلس بلدية الخليل وتحذر من مغبة توفير الحماية للمعتدين

الحدث الفلسطيني

أدانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، الاعتداء على أعضاء مجلس بلدي الخليل وترويع المواطنين وتخريب الممتلكات العامة.

وقالت الشبكة في بيان وصل صحيفة الحدث، إن ما جرى اعتداء إجرامي بإطلاق الرصاص من قبل ثمانية مسلحين ملثمين يوم الأحد بتاريخ ٢٤/٩ /٢٠٢٣ على المحامي عبد الكريم فراح العضو في مجلس بلدية الخليل، وإصابته في ركبته بعد سحبه من سيارته والاعتداء عليه بالضرب، وسرقة مركبته الخاصة وإحراقها، وإطلاق الرصاص في الهواء بهدف ترويع المارة والاعتداء على المحلات التجارية، وسبق ذلك الاعتداء بإطلاق الرصاص من قبل مسلحين على مركبة الدكتورة أسماء الشرباتي نائب رئيس بلدية الخليل وتعريض حياتها للخطر بتاريخ ٢٠/٩/٢٠٢٣، ومهاجمة العيادة الخاصة لزوجها الدكتور أمجد الحموري، وتهديده من قبل أشخاص معروفين وتم لاحقاً إطلاق النار صوب عيادته وصوب مجموعة من المحلات التجارية. 

وأضافت الشبكة: نتنمى الشفاء العاجل والسلامة للسيد عبد الكريم فراح، ونعبر عن رفضنا واستنكارنا الشديدين للاعتداء الإجرامي الذي تعرض له كل من السيد فراح والدكتورة شرباتي وزوجها، ونعتبر أن ما حصل معهما يشكل جريمة جنائية بموجب القانون. 

ودعت الشبكة كافة الجهات والهيئات التنفيذية والنيابة العامة إلى اتخاذ الإجراءات العاجلة بحق المعتدين، وتقديمهم للقضاء بالسرعة الممكنة. 

كما ودعت الشبكة الجهات القضائية إلى اتخاذ العقوبات الرادعة بحق المعتدين. 

وحذرت من مغبة توفير الحماية للمعتدين، الأمر الذي من شأنه أن يفتح الباب واسعاً لاعتداءات تمس سيادة القانون والمؤسسات العامة والسلم الأهلي في محافظة الخليل.

وأشارت الشبكة إلى أن تكرار حوادث الاعتداء على النساء اللواتي يعملن في الفضاء العام واستهداف المجلس البلدي، سيسهم في تفشي ظواهر وأساليب حل النزاعات بالتخويف والتهديد والبلطجة، وهو ما من شأنه أن ينعكس سلبا ليس فقط على النظام العام وإنما على كل الجهود التي تسعى الى ترسيخ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات الأساسية.