الجمعة  19 تموز 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آبل تنفي ارتباط تصميم التيتانيوم بارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 برو

2023-10-03 01:24:06 PM
آبل تنفي ارتباط تصميم التيتانيوم بارتفاع حرارة هواتف آيفون 15 برو
أرشيفية

تكنوبوك

أكدت شركة آبل أن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة التي يواجهها مستخدمو هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس ليس لها أي علاقة بالتصميم الجديد المصنوع من التيتانيوم.

وقالت آبل: “إن التصميم الجديد، الذي يتضمن إطارًا مصنوعًا من التيتانيوم وهيكلًا مصنوعًا من الألومنيوم، يوفر تبديدًا أفضل للحرارة مقارنة بالإصدارات السابقة من برو التي كانت تحتوي على إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ”.

وأفادت الشركة في تصريحات نُشِرَت على موقع MacRumors التقني بأنها ستصدر تحديثًا جديدًا لنظام iOS 17 على هذه الهواتف بهدف معالجة المشكلة.

وأشارت إلى أن التحديث المرتقب لن يتسبب في تقليل أداء معالج A17 برو، ولن يؤثر سلبًا على الأداء على المدى البعيد.

وأكدت آبل لموقع MacRumors نفس المعلومات التي نشرتها في مجلة فوربس حول تأثير بعض التطبيقات الخارجية على ارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون 15 برو الجديدة، وتضمنت هذه التطبيقات تطبيقات مثل أوبر وإنستاجرام.

وتأتي تصريحات شركة آبل كرد فعل على تقارير سابقة التي أشارت إلى أن معالج A17 برو أو التصميم الجديد قد يكونان السبب وراء مشكلة الحرارة.

ومن الضروري أن نلاحظ أن الشكاوى المتعلقة بارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية آيفون 15 تقتصر بشكل رئيسي على نسخة برو منها، بينما لم تُلاحظ شكاوى مشابهة بشأن النسخ العادية من هذه الهواتف.

وبناءً على التصريحات الأخيرة من آبل الرسمية، يُتوقع حلاً للمشكلة في الأيام القليلة القادمة من خلال تحديث للنظام وبعض التطبيقات المثبتة عليه في المستقبل القريب.

وارتفعت نسبة الشكاوى بشكل ملموس بسبب زيادة في درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أثناء استخدامها، وهذا أمر تم التنويه عنه في تقارير حديثة نشرتها وكالة بلومبيرج وصحيفة وول ستريت جورنال.

وقد أبدى بعض العملاء استياءهم بسبب مشكلة معينة تتعلق بهذا الأمر.

وتم ذكر أسباب محتملة لهذه المشكلة في تلك التقارير، ومع ذلك، يظل من الصعب حتى الآن تحديد عدد الأجهزة التي تأثرت بهذه المشكلة.

وبدأت الشكاوى تتراكم من قبل المستخدمين حول ارتفاع درجة حرارة هواتف آيفون 15 برو بمجرد إطلاقها في الأسواق العالمية في يوم 22 سبتمبر/أيلول الماضي.