الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يغلق طرق ومداخل عدة مناطق في الضفة

2023-10-08 11:08:56 AM
جيش الاحتلال يغلق طرق ومداخل عدة مناطق في الضفة

 الحدث الفلسطيني

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية منذ ساعة الصباح، ومنعت المواطنين من التنقل.

كما وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، جميع الطرق الفرعية والمفترقات في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن جنود الاحتلال فصلت شرق حوارة عن غربها بالكامل، بعد إغلاق جميع الطرق التي تؤدي إلى الشارع العام في البلدة، بالسواتر الترابية، أو الحواجز الحديدية، مع تواجد كثيف في المنطقة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال تمنع المواطنين من المرور من الشارع الرئيسي في حوارة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مداخل قرى في رام الله، وأعاقت تنقل المواطنين، من بينها الحاجز العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالاتجاهين، ومنعت مرور المواطنين، وقرية خربثا بني حارث غرب رام الله بالسواتر الترابية، كما نصبت حاجزا مشددا على المدخل الغربي لقرية المغير شرق رام الله، فيما أغلقت المدخل الشرقي للقرية بالسواتر الترابية.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية أم صفا شمال رام الله بالسواتر الترابية، وأغلقت البوابة الحديدية على مدخل عطارة ومنعت حركة المواطنين.

كما أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحواجز العسكرية في محافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية، أن سلطات الاحتلال أغلقت حواجز سالم، والجلمة، وبرطعة، بكلا الاتجاهين، ومنعت حركة البضائع والسلع، وتنقل المواطنين.

كما وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، كافة مداخل محافظة بيت لحم، وكذلك المدخل الجنوبي لبلدة الخضر "النشاش" بالبوابة الحديدية، وعقبة حسنة المؤدي للريف الغربي بالمكعبات الاسمنتية.

ونقلا عن مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال أغلقت منطقة طاليتا قومي في بيت جالا بحاجز عسكري، ومدخل بلدة بيت فجار الرئيس، ومراح رباح وتقوع بالبوابة الحديدية، بالإضافة الى اغلاق مداخل زعترة وجناته بالسواتر الترابية، والولجة بالمكعبات الاسمنتية.  

وأشارت إلى أنه تم اغلاق مدخل بيت جالا الغربي بالبوابة الحديدية، وأيضا منطقة مقبرة حلوة شرق بيت ساحور، والاسكانات في بيت جالا، والمدخل الرئيس لقرية الرشايدة شرق بيت لحم.