الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صدى سوشال: إكس تعلن انحيازها لإسرائيل وتسكِت الحسابات الفلسطينية

2023-10-10 12:21:10 PM
صدى سوشال: إكس تعلن انحيازها لإسرائيل وتسكِت الحسابات الفلسطينية

الحدث الفلسطيني

أصدر مركز صدى سوشال، بيانا قال فيه إن منصة إكس، أعلنت صباح اليوم، الثلاثاء 10 أكتوبر - تشرين الأول، أنها تراقب وتزيل من خلال تعاونها مع منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب لإزالة حسابات فلسطينية عن المنصة، في ظل الأحداث الأخيرة في فلسطين، مشيرة إلى أنها رصدت أكثر من 50 مليون منشورًا عالميًا يتناول الأحداث.

وأوضح صدى شوشال، أنه ينظر ببالغ الخطورة إلى الانحياز الواضح الذي اتخذته منصة إكس فيما يجري في فلسطين، وتأكيدها على إزالة المحتوى الفلسطيني بشكل خصوص، في وقتٍ تغض فيه الطرف عن جرائم الاحتلال في قطاع غزة، والتي أظهرت مقاطع الفيديو والصور بشكل واضح استهداف المدنيين في قطاع غزة، وقتل نحو 700 فلسطيني منهم أطفال ونساء في القطاع.

وأكد، أن إعلان إكس صباح اليوم الثلاثاء، بخصوص الإجراءات المتبعة في ظل الأحداث في الأراضي الفلسطيني، هو بمثابة إعلان إنحيازٍ رسمي وتام لإسرائيل، ضد الفلسطينيين المتواجدين تحت هجوم طائرات الاحتلال، وهو لا يقل خطورة عن المشاركة الفعلية العسكرية مع جيش الاحتلال في جرائمه.

وأردف: في وقتٍ يحتاجُ فيه العالم أن يرى حقيقة ما يجري من الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين، تدين صدى سوشال إجراءات إكس التي تشكل معيقًا للوصول للمعلومات بشكلٍ حرّ، كما تشكل تهديدًا للمؤسسات الصحفية الفلسطينية في تغطيتها مسار الأحداث الفلسطينية، ونقل الجرائم، سيّما مع قتل إسرائيل 6 صحفيين فلسطينيين في قطاع غزة.

ووفقا للبيان الذي وصل "صحيفة الحدث"، فإنه بالتوازي مع هذه الملاحقة التي تمارسها منصة إكس، يعطل الاحتلال الإسرائيلي شبكات الاتصال والإنترنت في قطاع غزة، ليستطيع ممارسة جرائمه في صمتٍ، ويعرض سكان القطاع للخطر، مع عدم مقدرتهم على التواصل للوصول إلى الأماكن الآمنة، ويأتي ذلك كله، انسجامًا مع حصارٍ رقمي يمارسه الاحتلال منذ عقود على قطاع غزة، من خلال منع تدفق المعدات والتكنولوجيا، وفرض قيود على استخدام الإنترنت، ومنع خدمات شبكات الجيل الثالث.

ودعا صدى سوشال بشكلٍ فوري، إلى منح المحتوى الفلسطيني والتغطية الإعلامية الفلسطينية المساحة الحرة لنقل الأحداث في فلسطين، دون أي قيودٍ أو إزالة محتوى، أو انتهاكٍ لحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي على جميع منصات التواصل الاجتماعي.