السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تطالب بالإفراج عن مروان البرغوثي ضمن أي صفقة تبادل للأسرى

2023-11-05 06:42:08 AM
حماس تطالب بالإفراج عن مروان البرغوثي ضمن أي صفقة تبادل للأسرى
مروان البرغوثي

حدث الساعة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن حركة حماس وضعت الأسير القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، ضمن قائمة الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، في أي صفقة تبادل محتملة للأسرى.

وفي تصريحات صحفية أعلن عضو المكتب السياسي في "حماس" غازي حمد، أن الحركة على استعداد لإطلاق سراح 240 أسيرا إسرائيليا مقابل إطلاق سراح كل المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقال حمد في حديث لمراسل شبكة NBC إن شروط "حماس" هي إطلاق كل أسير فلسطيني في "إسرائيل" مقابل إطلاق سراح 240 أسيرا إسرائيليا.

 وكانت الخارجية القطرية أكدت بوقت سابق أن مفاوضات الأسرى التي تقوم بها الدوحة مستمرة على الرغم من التصعيد على الأرض، وقال المتحدث باسم الوزارة ماجد الأنصاري إن فريق العمل المسؤول عن التوسط في مفاوضات الأسرى بين "إسرائيل" وحماس "يعمل على مدار الساعة.

وفي أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر، تمكنت المقاومة من احتجاز 240 شخصا بينهم ضباط في جيش الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب بفقدان أكثر من 60 أسيرا من الأسرى الإسرائيليين في القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي وحتى الآن.