الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

4 شهداء بالخليل وأبو ديس

2023-11-05 08:54:51 AM
4 شهداء بالخليل وأبو ديس
الشهيد نبيل حلبية

الحدث الفلسطيني

استشهد 4 شبان فلسطينيين صباح اليوم الأحد، في رصاص الاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة برصاص الاحتلال في بلدة نوبا، قضاء الخليل، بينما في بلدة أبو ديس شرق القدس استشهد 3 شبان برصاص الاحتلال وهم: نبيل حلبية، ومهند عفانة، وموسى زعرور.

في محافظة الخليل، استشهد الشاب أحمد دبابسة (22 عاما) صباح اليوم الأحد، برصاص الاحتلال في بلدة نوبا، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

واستشهد دبابسة متأثرا بإصابته الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت في البلدة، كما أصيب شاب آخر برصاص الاحتلال في القدم.

وفي أبو ديس، استشهد 3 شبان وأصيب 5 آخرون بجراح وصفت بين متوسطة وخطيرة، عقب اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس المحتلة.

وبعد اشتباكات استمرت لساعات، استشهد الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) صباح اليوم الأحد، حيث حاصرت قوات الاحتلال المنزل الذي تحصن داخل حلبية.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند عفانة برصاص الاحتلال في أبو ديس، وإصابة 5 شبان بإصابات متفاوتة.

وسجلت 6 إصابات بينها 3 بحالة خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المنزل الذي حصاره الاحتلال، بحسب ما أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى المقاصد فرع أبو ديس، الدكتور عبد الله أبو هلال.

اندلعت مواجهات اشتباكات مسلحة في أكثر من منطقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فجر اليوم الأحد، تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال لعدد من مدن والقرى والمخيمات التي شهدت مواجهات عنيفة تصديا للقوات المقتحمة.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا في بلدة أبو ديس، في القدس المحتلة، قالت إن مطلوبا تحصن فيه، قبل أن تندلع اشتباكات مسلحة في المكان، تخللها تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت صاروخا موجها تجاه المنزل المحاصر في أبو ديس، تزامنا مع دعوات لأهالي المنطقة عبر سماعات المساجد ونصرة المقاوم المحاصر.

وتواصلت الاشتباكات في أبو ديس حتى ساعات الصباح، كما اندلعت مواجهات بعدة نقاط في محيط المنزل المحاصر الذي شرعت جرافة للاحتلال بهدمه.

وأصيب شاب بجراح خطيرة في المواجهات المندلعة بمحيط المنزل المحاصر ببلدة أبو ديس.

وأعلنت مدارس أبو ديس تحويل التعليم عن بعد بسبب اقتحام الاحتلال المستمر ومحاصرة أحد المنازل في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الخليل وقصره جنوب نابلس وعزون شرق قلقيلية وحوسان غرب بيت لحم.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس وفي بلدة عزون بقلقيلية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مواجهات شرقي نابلس.