الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بلدية رام الله تزيل تسمية شارع هنغاريا ردا على تصويتها في الأمم المتحدة ضد قرار وقف إطلاق النار

2023-11-18 10:23:35 AM
بلدية رام الله تزيل تسمية شارع هنغاريا ردا على تصويتها في الأمم المتحدة ضد قرار وقف إطلاق النار
بلدية رام الله

الحدث الفلسطيني

اتخذ مجلس بلدية رام الله قرارا بإزالة اسم دولة هنغاريا عن أحد الشوارع الواقعة في مدينة رام الله.

وجاء هذا القرار خلال جلسة المجلس البلدي الأخيرة ردا على قرار هنغاريا بالتصويت ضد " وقف إطلاق النار وهدنة إنسانية" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحول قرار المجلس البلدي الذي تم ابلاغ ممثلية هنغاريا في فلسطين به، قال رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس: "أمام العالم أجمع، يقتل ويشرد شعبنا، فإنه يتحتم علينا مراجعة كل من لا يقف مع حقوق شعبنا وقضيته العادلة في التحرر من الاحتلال" مشيرا إلى ان هذا القرار يأتي في ظل الأوضاع الكارثية والمجازر المتكررة بحق أبناء شعبنا في فلسطين والذي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى والمنكوبين.

هذا وأضاف قسيس ان بلدية رام الله تتابع مع المدن الصديقة تطورات الأوضاع المدينة وتضعها بصورة الأحداث أولا بأول، خاصة في ظل العدوان المتواصل، مشيرا إلى أنه تم توجيه رسائل لرؤساء الهيئات المحلية والشبكات في العالم بضرورة الضغط على حكوماتهم لإنهاء الحرب على غزة.

يشار الى ان معايير التسمية المعتمدة في بلدية رام الله كالتالي :1) قادة ومناضلين وشخصيات مؤثرة قدمت لفلسطين ورام الله، ٢) فئة الادباء والشعراء والكتاب والفلاسفة الفلسطينيين والعرب والأجانب، ٣) القرى والمدن الفلسطينية المحتلة، ٤) دول وعواصم ومدن وشخصيات عربية واجنبية داعمة لفلسطين وقضيتها العادلة، ٥) عائلات ومواقع من مدينة رام الله.