السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة 100 جندي في جيش الاحتلال بأعينهم منذ بدء العدوان على غزة

2023-12-07 08:29:28 AM
 إصابة 100 جندي في جيش الاحتلال بأعينهم منذ بدء العدوان على غزة

الحدث الإسرائيلي

أصيب نحو مئة جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي في أعينهم وبعضهم بالعمى الكلي، وذلك خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة المحاصر، بحسب ما كشفت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء.

 

وأوضحت القناة الرسمية الإسرائيلية أن معظم الإصابات المسجلة في الأعين لجنود في جيش الاحتلال نقلت إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، الذي استقبل لوحده نحو 40 حالة.

وأفاد التقرير بأن الإصابات كانت نتيجة الشظايا وشدة الانفجارات والأعيرة النارية، وبعضها كان بسبب عدم ارتداء الجنود للنظارات الواقية، وقالت إن ما بين 10-15% من الإصابات أدت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما.

وبحسب "كان 11"، فإنه في الأيام الخمسة الماضية، وصل خمسة جنود مصابين بإصابات خطيرة في أعينهم، ومن المتوقع أن يظل بعضهم معاقًا وفقا لتقديرات الأطباء، حيث خضع اثنان من مقاتلي جيش الاحتلال لعملية جراحية في اليوم الماضي.

وأشار التقرير إلى أن قسم العيون في مستشفى سوروكا عمل على توعية الجنود بأهمية ارتداء النظارات الواقية، وتبرع بمبلغ مالي لشراء نظارات واقية لإحدى الكتائب التي تقاتل في القطاع المحاصر.

وحتى مساء الأربعاء، ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 411، بينهم 10 خلال الثلاثاء والأربعاء، بحسب المعيطات الرسمية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي.