الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الهلال الأحمر الفلسطيني يستنكر استهداف قوات الاحتلال لمستشفى الأمل

2023-12-28 03:08:04 PM
الهلال الأحمر الفلسطيني يستنكر استهداف قوات الاحتلال لمستشفى الأمل

الحدث الفلسطيني

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قصف الاحتلال اليوم قرب مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، ما أدى إلى استشهاد عشرة اشخاص واصابة 21 آخرين على الأقل، ويأتي هذا الاعتداء عقب قيام جيش الاحتلال يوم أمس بقصف أمام مستشفى الأمل مما أدى إلى استشهاد 31 شخصا واصابة 25 آخرين، غالبيتهم من النازحين في مقر الجمعية والمستشفى الذي يضم حوالي 14 ألف نازح، الذي لجأوا اليه باعتباره ملاذا آمنا لهم، بعد ان اضطروا لمغادرة منازلهم جراء استمرار القصف الإسرائيلي الذي يهدد حياتهم.

وعبرت الجمعية في بيان لها عن بالغ قلقها على سلامة طواقمها العاملة في المستشفى ومقر الجمعية، لاسيما وأن الاستهداف الأخير اليوم يعتبر الاستهداف الخامس للمستشفى ومحيطه في غضون أقل من اسبوع، حيث استهدف الاحتلال اول أمس الطوابق العلوية لمقرالجمعية بقصف مدفعي ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات بين صفوف النازحين، وتدمير شبكة الاتصال الهوائي VHF الخاصة بعمل الجمعية التي تعتبر وسيلة الاتصال الوحيدة في ظل انقطاع الاتصالات، ما يشكل تحدياً كبيراً امام طواقم الاسعاف والطوارئ في الوصول للجرحى والمرضى. وكانت طائرة مسيرة قبل أيام قد أطلقت الرصاص على طفل نازح يبلغ من العمر 13عاما اثناء تواجده داخل مبنى الجمعية، ما أدى الى استشهاده.

إن تكثيف الاحتلال لاستهدافه محيط مستشفى الأمل خلال الايام الماضية قد يعتبر مقدمة لاستهدافه بشكل مباشر ونخشى أن يحصل ما حدث لمستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة، والذي خرج عن الخدمة جراء الاستهداف والحصار ومنع الإمدادات الإنسانية والطبية.

وناشدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الأحمر التدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل وحماية من فيه من طواقم طبية وجرحى ومرضى وحوالي 14 ألف نازح وفقاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.