الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تنوي بناء مدينة ملاهٍ وفنادق ومتحف تذكاري لقتلاها قرب غزة

2024-01-02 07:05:49 AM

الحدث الإسرائيلي

بدأت وزارة السياحة الإسرائيلية الترويج لمشروع يتم تنفيذه في 5 سنوات بمنطقة في الجنوب تبعد 14 كيلومتراً عن قطاع غزة، لبناء فنادق ومدينة ملاهٍ ومتحف تذكاري لقتلى جيش الاحتلال بحربها على غزة، يشبه مركزا بنته في 1953 بالقدس المحتلة، هو Yad Vashem الخاص بقتلى "المحرقة" من اليهود في الحرب العالمية الثانية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المشروع الذي يروّج له وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، هو عبارة عن مجمّع سياحي يحتوي على أماكن مخصصة لحفلات موسيقية واحتفالات، كالذي أقيم فيه مهرجان "نوفا" الموسيقي قرب مستوطنة "رعيم" في غلاف غزة.

"الأكثر جنونا بالعالم"

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية" بخبرها، أن المشروع سيضم جاذبيات سياحية متنوعة، منها أماكن للتخييم، إضافة للأهم، وهي مدينة الملاهي المقرر أن تحتوي على أكبر Ferris Wheel أو "دولاب دوّار" هوائي في الشرق الأوسط. كما يهدف المشروع إلى إعادة الوضع والمناطق الطبيعية المفتوحة، ومعها المعالم السياحية، كما كانت قبل 7 أكتوبر، ولكن ببنية تحتية جديدة وإضافات.

نقلت الصحيفة أيضا، عمن اسمه Elad Ernfeld من شركة السياحة الحكومية الإسرائيلية، وهي الذراع التنفيذية لمشاريع الوزارة، قوله: "نخطط لبناء موقع سياحي، فيه نادٍ للحفلات الأكثر جنونا بالعالم في مكان مهرجان نوفا قرب رعيم. نريد تحويل هذا المكان إلى سعيد، إلى مكان للعروض"، بحسب ما يتفاءل.

وقال إيلاد إرنفيلد أيضا: "يمكن لهذه المنطقة أن تصبح واحدة من أفضل 3 وجهات سياحية لإسرائيل بعد تل أبيب والقدس، فهي بعيدة نصف ساعة فقط عن تل أبيب، ومثلها عن بئر السبع، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو القطار"، مضيفا أن الموافقة على المال المطلوب تمت بالفعل في موازنة لجنة إحياء المنطقة، عبر تخصيص 18 مليار شيكل لمدة 5 سنوات، أي تقريبا 5 مليارات دولار لتنفيذ ما يمكن لأي مقيم في غزة رؤية "مغرياته السياحية" بمنظار صغير.