السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعلام عبري: إسرائيل تجري مفاوضات مع الكونغو لاستيعاب الهجرة من غزة

2024-01-03 10:17:33 AM
إعلام عبري: إسرائيل تجري مفاوضات مع الكونغو لاستيعاب الهجرة من غزة

الحدث الإسرائيلي

قال موقع زمن الإسرائيلي، إن الاحتلال الإسرائيلي يجري مباحثات ومفاوضات مع دولة الكونغو لاستيعاب عشرات آلاف الفلسطينيين بعد تهجيرهم من قطاع غزة، على الرغم من المواقف الدولية الرافضة لفكرة التهجير.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن عددا من وزراء الاحتلال أعربوا عن رغبتهم بالتوجه إلى السعودية التي تشهد مؤخرا انتعاشا هائلا في قطاع البناء، وفيه تستعين بحوالي نصف مليون عامل من الهند وبنغلادش، أن توافق على استيعاب مئات الآلاف من الغزيين كعمالة إضافية في قطاع البناء.

وكانت وزيرة الاستخبارات لدى الاحتلال جيلا غامليل قد عرضت خلال نقاشات داخلية تصورها لخريطة قطاع غزة بعد انتهاء المعارك هناك.

وقالت، إن من سيتبقى من أهالي غزة في القطاع، فسيكونون مغلقين من كل الجهات وإن إسرائيل ستقطع اتصالاتها مع قطاع غزة بالكامل بعد أن توسع المناطق الآمنة بنحو 60% من أراضي القطاع إضافة إلى سيطرتها على محور فيلادلفيا وتواجدها العسكري في معبر رفح بصورة دائمة إضافة إلى حصار بحري دائم في أعقاب أحداث السابع من أكتوبر، وفقا لما أورد الموقع.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد قال في جلسة لحزب الليكود إن المشكلة تكمن في عدم وجود دول تريد استيعاب الفلسطينيين.