الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو لهوكشتاين: إسرائيل ملتزمة بإحداث "تغيير جوهري" على حدودها مع لبنان

2024-01-05 02:34:35 AM
نتنياهو لهوكشتاين: إسرائيل ملتزمة بإحداث
نتنياهو وهوكشتاين

الحدث الإسرايلي

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل ملتزمة بإحداث تغيير جوهري على حدودها مع لبنان سيمكّن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم ومن التمتع بالأمان وبالشعور به".

وفي التفاصيل، أوضح مكتب رئيس حكومة الاحتلال أن "نتنياهو التقى هذا المساء (الخميس)  آموس هوكشتاين، المستشار الكبير للرئيس الأمريكي، في مكتبه ب"تل أبيب"".

وأوضح نتنياهو لهوكشتاين أن "إسرائيل ملتزمة بإحداث تغيير جوهري على حدودها مع لبنان، سيمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم ومن التمتع بالأمان وبالشعور به، مؤكدا أن "إسرائيل لن تتوقف حتى تحقق هذه الغاية، سواء من خلال السبل الدبلوماسية وهي المفضلة بالنسبة إلى "إسرائيل"، أو من خلال سبل أخرى"، وفق ما ذكر مكتب نتنياهو.

وقال بنيامين نتنياهو للمبعوث الأمريكي: "إسرائيل بعد الهجوم القاتل في السابع من أكتوبر أصبحت أكثر تصميما وجرأة وتلاحما منها في أي وقت مضى..أولئك من جيراننا الذين لم يفهموا ذلك بعد سيفهمون ذلك جيدا لاحقا، في الجنوب وفي الشمال وفي أي ساحة أخرى".

هذا وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت إن "إسرائيل تفضل المسار الدبلوماسي لتهدئة التوترات على الحدود مع لبنان"، موضحا أن "الحل السلمي لهذه المشكلة يتضاءل باستمرار".