الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسؤولون إسرائيليون: قد تندلع حرب محدودة مع حزب الله

2024-01-06 07:18:56 AM
 مسؤولون إسرائيليون: قد تندلع حرب محدودة مع حزب الله
حزب الله

الحدث الإسرائيلي

قال مسؤولون إسرائيليون، الجمعة، إنّ "تل أبيب" تعتقد أنه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق لإبعاد حزب الله عن الحدود اللبنانية، فقد تندلع “حرب محدودة” بين الجانبين.
وقال مسؤولون في حكومة الاحتلال، لهيئة البث (رسمية) “على وشك استنفاد” محاولات التوصل إلى اتفاق، لأن حزب الله لا يعبر للوسطاء عن رغبته في التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.
وأضاف المسؤولون، “إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق يقضي بإبعاد حزب الله عن الحدود اللبنانية، فقد تندلع حرب محدودة بين الطرفين”.
وأشاروا إلى أنّه “في حال اندلعت هذه الحرب مع حزب الله، فقد يؤدي ذلك إلى حد التصعيد الشامل في المنطقة كافة”.

من جانبه، اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في كلمة ألقاها أمس الجمعة، أن لبنان أمام فرصة تاريخية الآن لتحرير كل شبر من أراضيه بعد انتهاء المعركة، وتثبيت معادلة تمنع "إسرائيل" من اختراق سيادة البلاد، متوعداً بالرد على قصف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد نصر الله أنّ أي حديث أو تفاوض بشأن ترسيم الحدود لن يفتح قبل وقف العدوان على غزة، واصفاً القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، الذي أسفر عن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية صالح العاروري واثنين من قادة كتائب القسام، بأنّه "خرق فاضح وكبير"، متوعدا بأنّه "حتما لن يبقى دون رد أو عقاب".