الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص الحدث| تكليف محمد مصطفى برئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة

2024-01-06 12:14:31 PM
خاص الحدث| تكليف محمد مصطفى برئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة
د. محمد مصطفى

خاص الحدث

علمت صحيفة الحدث من مصادر مطلعة، أنه تم تكليف د. محمد مصطفى لشغل منصب رئيس الحكومة الفلسطينية الجديد خلفا لـ محمد اشتية الذي يشغل منصب رئيس الحكومة منذ عام 2019.

وبحسب المصادر، فإنه من المتوقع تشكيل الحكومة الجديدة نهاية شهر يناير الجاري.

وأضافت المصادر، أن السيدة لنا أبو حجلة، ستشغل منصب رئيسة مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني خلفا لـ محمد مصطفى.

يذكر، أن محمد مصطفى عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، وقد شغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية الخامسة عشرة، ومنصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير الاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية السادسة عشرة.

وعمل الدكتور مصطفى سابقا في البنك الدولي في واشنطن ومستشاراً للإصلاح الاقتصادي والاستثمار في الكويت والمملكة العربية السعودية، ومديراً تنفيذياً لشركة الاتصالات الفلسطينية، وأستاذاً في جامعة جورج واشنطن.

أما المهندسة لنا أبو حجلة التي ستشغل منصب رئيسة صندوق الاستثمار الجديدة خلفا لـ مصطفى؛ شغلت منصب رئيس مجلس إدارة "مصادر فلسطين" والمدير الإقليمي لمؤسسة مجتمعات عالمية في برنامج سيدة، وعملت نائبة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين لسنوات عديدة. 

وأبو حجلة مديرة منظمة المجتمعات العالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عام 2004، وتمثل بدورها عضو مجلس إدارة العديد من المنظمات والمؤسسات الاقتصادية في فلسطين، وكانت قد صنفت ضمن أكثر 100 امرأة إلهاما في العالم لعام 2015.