الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية في طولكرم لليوم الثاني

2024-01-18 09:21:12 AM
قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية في طولكرم لليوم الثاني

الحدث الفلسطيني

تواصلت عملية الاحتلال العسكرية، الخميس، في مخيم طولكرم لليوم الثاني على التوالي، وسط اشتباكات عنيفة خاضها مقاومون في المخيم.

ووصلت تعزيزات عسكرية جديدة من جيش الاحتلال إلى طولكرم، تزامنا مع اقتحام عشرات الآليات والجنود مخيم نور شمس في طولكرم.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين، أعقبها وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للاحتلال من حاجز "تسانيعوز" باتجاه مخيم نور شمس.

وأعلنت فصائل المقاومة في طولكرم خوضها اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس من عدة محاور، جرى خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال وجنوده.

واستطاعت المقاومة إعطاب جرافة عسكرية من نوع D9 بعد تفجريها بعبوة ناسفة في حي المنشية داخل المخيم، كما أعطبت آلية أخرى في أحد شوارع المخيم.

وعملت جرافات الاحتلال على تجريف الشوارع وتدمير البنية التحتية في المخيم، في حين فرضت قوات الاحتلال حصاراً كبيراً على المخيم.

وأطلق مقاومون صفارات الإنذار في مخيم نور الشمس، للتصدي لقوات الاحتلال بالتزامن مع إرسال قوات الاحتلال مزيداً من الجرافات للمنطقة.

واستهدفت طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال، أمس، مجموعة من الشبان في حارة التمام داخل مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد 4 منهم وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وتواصل قوات كبيرة من جيش الاحتلال فرض حصار مطبق على طولكرم إلى جانب اقتحام قوات كبيرة من آليات الاحتلال المدينة من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، مرورا من شارع دوار العليمي "المحاكم"، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم.