السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى: الأسيرة الشمالي.. تحقيق قاسٍ و تدمير كامل للمنزل

2024-01-31 01:14:20 PM
هيئة الأسرى: الأسيرة الشمالي.. تحقيق قاسٍ و تدمير كامل للمنزل

الحدث للأسرى

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها اليوم، تفاصيل الاعتقال و التحقيق الذي تعرضت له الأسيرة فاطمة فضل الشمالي (53 عام) من مدينة الخليل، حيث اقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال منزلها، بعد منتصف يوم 18/01/2024، فتشوا البيت و حطموا كل ما فيه حتى الجدران و الحمامات، كما اقتلعوا أشجار الحديقة، وكسروا كل ما في طريقهم، ثم هجموا على زوج الأسيرة و ضربوه بطريقة وحشية بالبواريد و الاحذية العسكرية، بعدها قيدوا فاطمة و عصبوا عينيها و نقلوها بالجيب العسكري الى معسكر جيش قريب بقيت فيه حتى الصباح.

في اليوم التالي اقتادوا الأسيرة الى مركز تحقيق، ثم الى سجن الشارون، حيث خضعت للتفتيش العاري، و وضعت في زنزانة متسخة جدا، البرد فيها شديد، و الاكل سيئ، بقيت فيها 3 أيام، ليتم نقلها فيما بعد الى سجن الدامون.       

تقول الأسيرة واصفة وضع القسم التي تتواجد فيه هي و مجموعة من الأسيرات في الدامون :

1.    القسم قديم و كان غير مستخدم لفترة طويلة، كما أن أبوابه تالفة، و رائحته كريهة و لا تدخله الشمس، كما أن الرطوبة فيه عالية، و البرد فظيع لا يطاق.

2.    الفورة قصيرة ، ووقتها مخصص للاستحمام أيضا، لكن الحمامات موجودة خارج الغرف، و معظم الوقت لا مياه دافئة، بل باردة جدا، مما يجعل الاستحمام امرا مستحيلا في هذا الطقس البارد .

علما أن الأسيرة متزوجة و أم لثلاث بنات وثلاث أولاد، و هي والدة الشهيد عدي أبو جحيشة.