الجمعة  23 شباط 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حماس" تدين إعلان الأرجنتين نقل سفارتها لدى إسرائيل إلى مدينة القدس

2024-02-06 06:23:10 PM
الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي

 

الحدث الفلسطيني

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء، إعلان رئيس الأرجنتين خافيير ميلي نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى مدينة القدس، معتبرة القرار تعديا على حقوق الشعب الفلسطيني.

القناة 12 الإسرائيلية: الرئيس الأرجنتيني يعلن فور وصوله إلى إسرائيل نقل سفارة بلاده إلى القدس

وقالت الحركة في بيان نشرته على قناتها في "تلغرام": "ندين بشدة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ونستنكر إعلان رئيس الأرجنتين عزمه نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني النازي إلى القدس المحتلة، ونعتبره تعديا على حقوق شعبنا الفلسطيني في أرضه، ومخالفة لقواعد القانون الدولي باعتبار القدس أرضا فلسطينية محتلة".

وأضافت "حماس": "ندعو الرئيس الأرجنتيني إلى العدول عن هذا القرار الظالم والخاطئ، الذي يضع الأرجنتين في خانة الشريك للمحتل الصهيوني في انتهاكاته ضد شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية في أرضه ومقدساته".

ووصل الرئيس الأرجنتيني إلى إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء في أول زيارة له منذ توليه منصبه قال إنها "لتقديم الدعم لإسرائيل في مواجهة "إرهاب حماس". وكان في استقباله وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي شكره على "دعمه لدولة إسرائيل".

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي أعلن فور وصوله إلى إسرائيل نقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس.