الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قوات الاحتلال تعتقل ١٢ مواطنا من الضفة بينهم أسرى محررون

2024-02-11 12:35:17 PM
قوات الاحتلال تعتقل ١٢ مواطنا من الضفة بينهم أسرى محررون

الحدث للأسرى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ صباح أمس وحتّى صباح اليوم الأحد (12) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات: الخليل تحديداً في بلدة بيت أمر والتي شهدت عملية اقتحام واسعة وتحقيق ميداني لـ30 مواطناً على الأقل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا، طولكرم، وبيت لحم.

يُشار، إلى أنّ الاحتلال نفّذ عملية اقتحام واسعة، وتحقيق ميداني لـ30 مواطناً من بلدة أمر/الخليل أفرج عن غالبيتهم لاحقاً، وأبقى الاحتلال على اعتقال ثلاثة منهم، رافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة الأموال.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من (6950)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.