الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صحيفة:"إسرائيل" وحزب الله يستعدان للحرب

2024-02-29 04:26:28 AM
صحيفة:
حزب الله

الحدث العربي والدولي 

أفادت صحيفة "ذي ناشنال" الإماراتية نقلا عن مصادرها بأن "إسرائيل" أعدت خطة لدفع حزب الله من جنوب لبنان، وأن عناصر الحزب بدورها تستعد "لكافة السيناريوهات".

وأشارت الصحيفة الناطقة بالانجليزية إلى أن إمكانية إعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة تزيد من المخاوف بشأن إمكانية تركيز "إسرائيل" لجهودها على جنوب لبنان.

وقال مسؤول أمني للصحيفة إن "معظم الإسرائيليين الذين غادروا منازلهم في الشمال لا يرغبون في العودة إن لم تتم إزالة خطر حزب الل". وهذا مصدر ضغط كبير على العسكريين الإسرائيليين والحكومة".

وأضاف المسؤول أن "ذلك قد يعني حربا كبيرة أخرى".

وحسب مصادر عسكرية للصحفية، فإن "إسرائيل" قد أعدت خطة لحرب محتملة في جنوب لبنان، تهدف إلى دفع حزب الله من المناطق الحدودية حتى يكون على بعد ما بين 10 و15 كلم عن الحدود.

وأشارت المصادر إلى أنه إذا لم تدخل قوات الاحتلال لجنوب لبنان قريبا، فإنها ستضطر لذلك في المستقبل البعيد على كل حال.

بدوره، قال مصدر مقرب من حزب الله للصحيفة إن "التهديدات الإسرائيلية بشأن إعداد الخطط العسكرية للهجوم على لبنان ليست جديدة".

وأضاف أن "المقاومة الإسلامة في لبنان ستتحرك مثلما كان الأمر في الماضي وفقا لمبدأ الدفاع عن لبنان والعمل على تحرير أراضيه المحتلة".

وأشارت مصادر أمنية لبنانية في حديث مع "ذي ناشنال" إلى أن حزب الل" كان يستعد "لكافة السيناريوهات"، بما فيها العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان.