الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كرايسلر 300 سي .. السيدان الأمريكية بعقدها السادس

2015-05-31 04:22:50 PM
كرايسلر 300 سي .. السيدان الأمريكية بعقدها السادس
صورة ارشيفية


الحدث- رام الله

أطلقت كرايسلر الجيل الأول من سيارة 300 السيدان في خمسينات القرن الماضي، فكانت بمثابة السيدان الأمريكية الناضجة، والتي قررت أن تنفض أمجاد الماضي بمحركاتها العملاقة، وأبعادها الضخمة، دون أن تفقد هويتها الأصلية، وهي معادلة صعبة، مكنت كرايسلر 300 من الصمود لأعوام متتالية، ونسخة محسنة أخيرة قادرة على اقتناص مبيعات أكثر من أي وقت مضى.

التصميم الخارجي
محباً كنت أو كارهاً للسيارات الأمريكية، فإن لدى كرايسلر 300 القدرة على جذب نظرك اينما كنت وخاصة بنسختها الجديدة التي عملت الشركة بكل جهد على تطويرها لتستعيد السيارة رونقها من جديد.

فالنسخة المحسنة من كرايسلر 300 اعتمدت على شبكة تهوية واسعة الفتحات، ذات طلاء كرومي لامع، وإطار لامع، تتصدر المقدمة بشعار كرايسلر الطائر لتعبر عن الشخصية القوية للسيارة، والتي استطاعت بشكل مبهر أن تمزج بين الخطوط الناعمة ولمسات العضلات، وخاصة في غطاء المحرك الطويل بارز المنتصف الذي يمنع المحرك من القفز خارجًا، والمصابيح رائعة التصميم بأضواء الـ LED والعدسة الرئيسية على الجانب، وحتى شبكة التهوية الصغيرة في الأسفل التي تحمل مصابيح الضباب المتخفية على أطرافها.

ومن الواجهة إلى الجانبين، حيث خط السقف الانسيابي في الأمام، والذي يسير باستقامة متمسكًا بالجينات الأمريكية الأصلية لكرايسلر 300، وحتى الوصول للواجهة الخلفية حادة الخطوط. كذلك لا يمكنك اغفال أقواس العجلات المنتفخة البارزة للأعلى، والعجلات المعدنية الكرومية اللامعة قياس 18 إنش، والمرايا ومقابض الأبواب اللامعة، لتبرز السيارة شخصيتها المحبة لجذب الأنظار.

وإلى الواجهة الخلفية، حيث حصلت 300 على أقل قدر ممكن من التعديلات، لكن النتيجة أفضل بكثير من المتوقع، مع مصابيح معدلة التصميم تعمل بالـ LED، ولمسات أكثر رياضية، وصادم خلفي أكثر بروزًا، وكذلك حافة لباب حقيبة التحميل الخلفية بارزة تحسن من ديناميكية التصميم.

المقصورة والتجهيزات
اعتمدت كرايسلر في تطوير مقصورة 300 الجديدة على استخدام البساطة في التصميم، مع رفع مستوى الجودة، لتناسب الشخصية الأمريكية للسيارة.

فقد اعتمدت السيارة على جلد النابا بعدة ألوان للكسوة، مع تطعيمات خشبية ومعدنية لامعة حول المقصورة، وكذلك تصميم بسيط للكونسول الوسطي يجعل الوصول لكافة الأدوات سهل خلال القيادة، إضافة إلى الساعة العلوية التي أضيفت إلى المقصورة كلمحة فخامة واضحة، وأدوات التحكم الجديدة في نظام المعلومات.

وتضم قائمة التجهيزات التي تقدمها النسخة المحسنة من كرايسلر 300 الكثير من أنظمة الترفيه والأمان، ومنها نظام المساعد في الكبح المتطور الذي يفعل المكابح بكل قوة في حال ضغط السائق على المكابح بسرعة حال وجود طارئ، ونظام مثبت السرعة التفاعلي الذي يحافظ على المسافة مع السيارة المتوقفة أمامك، إضافة إلى النظام الإلكتروني للتحكم في الثبات، ونظام مراقبة النقاط العمياء.

المحرك والأداء
كونها أمريكية لم تعتمد كرايسلر 300 إلا على محركات العضلات المعتادة، فاعتمدت محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر مع عمودين علويين، ونظام تعديل فتح وغلق الصمامات، بقوة إجمالية تبلغ 292 حصانا وعزم يصل إلى 352 نيوتن.متر، والذي يكسب كرايسلر القدرة على قطع المنعطفات بأقصى مستوى من السهولة والسلاسة.