الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى: شهادات حية تكشف مدى وحشية الاحتلال في التعامل مع أسرانا

2024-03-12 12:04:45 PM
هيئة الأسرى: شهادات حية تكشف مدى وحشية الاحتلال في التعامل مع أسرانا

الحدث للأسرى

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال نفّذت حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا كبيرًا من المواطنين وفي مختلف أماكن إقامتهم .

وأفادت الهيئة في تقرير لها أصدرته ظهر اليوم، بأنّه تخلل عمليات الاعتقال اعتداءٌ وحشيّ من قبل القوات الخاصة الصهيونية ووحدات من الشرطة على المعتقلين، الذين تم اقتيادهم إلى مراكز توقيف والتحقيق.

وأوضحت الهيئة بأنه تمّت غالبية عمليات الاعتقال بعد منتصف الليل، حيث كانت تقوم القوات "الإسرائيلية" باقتحام منازل المعتقلين بطريقة عنيفة وسط تكسير وتخريب محتويات المنازل وتحطيمها والاعتداء على أفراد العائلة و ترويعهم وإلحاق الاذى والضرب المبرح للمعتقلين .

وفي السياق ذاته رصدت الهيئة وعقب زيارة محاميها لسجن مجدو شهادات إعتقال حية لشبان تعرضوا لأقسى أنواع التعذيب الجسدي كحالة الأسير " أ . ن "حيثُ تم إعتقاله بعد أن رُبط من يديه وعصبت عينيه ، كما تعرض للضرب على جميع أنحاء جسده باليدين وأعقاب البنادق من قبل وحدات الاقتحام وبعد ذلك وضع بجيب عسكري على الأرض، ليقتادوه الى معسكر حوارة لمدة 24 ساعة ومن ثم الى سجن مجدو حيث ما زال يقبع داخله .

كما رصدت الهيئة آلية إعتقال الاسير " و. ن " حيث ثم إعتقاله من منزله بعد أن تعرض للضرب الشديد والمبرح على كافة أنحاء جسده داخل منزله بعد اقتحامه من قبل عدد كبير من جيش الاحتلال، وأثناء عملية الإعتقال قيدوا يديه بقيود بلاستيكية محكمة وعصبوا عينيه بخيط قماش وخلال عملية اقتياده تعرض داخل الجيب العسكري للضرب حيث ما زالت ُأثار الضرب واضحة في مختلف أنحاء جسده .

وتدين الهيئة هذه الاعتداءات الذي يتعرض لها الشبان خلال عمليات اعتقالهم ، منوهة ً أن هذا الاسلوب يتنافى بشكل كامل مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حقوق الإنسان .

" ننوه أننا نعتذر عن ذكر أسماء الأسرى المعتقلين الذي نقلوا إفادتهم لطاقم محامي الهيئة حرصاً على سلامتهم من أي ظروف اعتقال قاسية قد يتعرضوا لها "