الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أعضاء بالليكود يطالبون نتنياهو بعقد اجتماع عاجل لمناقشة اتفاق الهدنة

2024-04-09 10:53:01 AM
أعضاء بالليكود يطالبون نتنياهو بعقد اجتماع عاجل لمناقشة اتفاق الهدنة
نتنياهو

الحدث الإسرائيلي

طالب ستة من أعضاء الكنيست عن حزب الليكود ووزير واحد من الحزب بإجراء مناقشة عاجلة حول الخطوط العريضة لإطلاق سراح الرهائن واتفاق وقف إطلاق النار الذي يتم التفاوض عليه.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن المشرعين أرسلوا رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو  قائلين إن الاتفاق "قد يكون له تأثير كبير على تحقيق الأهداف المعلنة للحرب"، وأضافوا أن "الحكومة الإسرائيلية، تحت قيادتكم، حددت أهدافا واضحة للحرب، أهمها إزالة أي تهديد أمني من قطاع غزة، والقضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية في القطاع، وإعادة جميع الرهائن".

وشدد على أن "قواتنا حققت بعض الأهداف ووجهت ضربة قوية لقدرات حماس، لكن العمل لم ينته بعد"، لافتين إلى أنه "في ضوء احتمال التوصل إلى اتفاق، لا يشمل جميع الرهائن ويسمح لسكان شمال غزة بالعودة إلى منازلهم… نرى أهمية إجراء مناقشة تسمح لنا بفهم المبادئ التوجيهية للخطوط العريضة والمراحل التالية للحملة".

وينص مشروع الاتفاق الذي تجري مناقشته حاليا في القاهرة على إطلاق سراح حوالي 40 من الأسرى الإسرائيليين الـ129 المتبقين في غزة، مقابل هدنة مؤقتة وإطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين، بما في ذلك بعض المدانين بهجمات قاتلة.