الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يجري جلسة مشاورات مع غانتس وغالانت بشأن "الهجوم الإيراني المحتمل" على إسرائيل

2024-04-12 03:41:06 PM
نتنياهو يجري جلسة مشاورات مع غانتس وغالانت بشأن

 

الحدث الإسرائيلي

يجري بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، جلسة مشاورات أمنية مكثفة لبحث الهجوم الإيراني المحتمل على بلاده.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، ظهر اليوم الجمعة، بأن نتنياهو يجري مشاورات أمنية مكثفة مع كل من يوآف غالانت، وزير الجيش، وبيني غانتس، عضو مجلس الحرب على قطاع غزة "كابينيت الحرب" لبحث مسألة التهديدات الإيرانية المحتملة بالهجوم على إسرائيل.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو يبحث أيضا ملف التوترات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عن طريق عقد لقاء موسع مع غالانت وغانتس، وليس عبر الهاتف.

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة أمريكية عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن قيادة البنتاغون لم تكن سعيدة لأن إسرائيل لم تخطر الولايات المتحدة مسبقا بالهجوم المخطط له على أهداف إيرانية في سوريا، لأن التصعيد الذي أعقب ذلك يزيد من المخاطر على الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

ووفقا لمسؤولين لم يذكر أسماءهم، يعتقد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، والعديد من كبار مسؤولي الوزارة الآخرين أنه كان ينبغي على إسرائيل إبلاغهم مسبقا "بسبب عواقب الضربة على القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة".

وأشارت إلى أن المعلومات التي يتم تلقيها مسبقًا ستسمح للبنتاغون بتعزيز حماية الأفراد الأمريكيين والقوات المتمركزة، بما في ذلك السفن التي تحمل أنظمة دفاع صاروخية، بطريقة تساعد في حماية كل من إسرائيل والقوات الأمريكية من هجوم إيراني محتمل.