الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية: موقف واشنطن بشأن اجتياح رفح مخادع

2024-04-21 08:33:26 AM
هنية: موقف واشنطن بشأن اجتياح رفح مخادع
إسماعيل هنية

الحدث الفلسطيني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن موقف واشنطن بشأن اجتياح رفح مخادع، مؤكدا أن الحركة لم تقع في فخ "تبادل الوظائف بين الأمريكان والإسرائيليين".

وأضاف هنية، أنه "إذا قرر العدو الإسرائيلي أن يذهب إلى رفح فإن شعبنا الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء والمقاومة مستعدة للدفاع عن نفسها والتصدي للعدوان".

وبحسب رئيس المكتب السياسي لحماس، فإن إدارة غزة يجب أن تتم بإرادة فلسطينية "ونرحب بأي قوة عربية أو إسلامية إذا كانت مهمتها مساعدة شعبنا على التحرر من الاحتلال أما أن تأتي لتوفر حماية له فهي مرفوضة".

وأردف هنية، أن حماس ليست متمسكة بالتمثيل المنفرد فنحن جزء من الشعب الفلسطيني ويمكن أن نبني حكومة وحدة وطنية وأن نتوافق على إدارة غزة على قاعدة الشراكة.

وأشار إسماعيل هنية، إلى أن "الاحتلال واهم باعتقاده أن مجزرة تطال بيتي وأولادي وأحفادي يمكن أن تشكل ضغطا على قيادة الحركة لتقديم تنازلات بمفاوضات وقف إطلاق النار".

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي حتى اللحظة ورغم عشرات الجلسات لم يوافق على وقف إطلاق النار وكل ما تريده استعادة أسراها ثم استئناف الحرب على غزة وهذا لا يمكن أن يكون.

وشدد هنية، أنه في الوقت الذي يتوقف فيه العدوان الإسرائيلي على غزة سيسود الهدوء الجبهات الأخرى المشتعلة في المنطقة، ويجب أن تواصل محكمة العدل الدولية إجراءاتها لاتخاذ قرار لوقف المذبحة داخل غزة أولا ثم تقديم قادة الاحتلال الإسرائيلي بوصفهم مجرمي حرب إلى المحاكمة.