الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يحذر من السفر إلى مدينة مالمو السويدية

2024-05-02 05:15:13 PM
الاحتلال يحذر من السفر إلى مدينة مالمو السويدية

 

الحدث الإسرائيلي

رفع مجلس الأمن القومي لدى الاحتلال الإسرائيلي، مستوى تحذير السفر إلى مدينة مالمو السويدية التي تستضيف بعد خمسة أيام مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن".

 وتشهد المدينة، خاصة في الأحياء التي تقطنها الجاليات المسلمة، مظاهرات مناوئة لمشاركة الاحتلال الإسرائيلي في المسابقة وضد الحرب في قطاع غزة. 

ولفت مجلس الأمن القومي إلى ورود إنذارات حول نية استهداف إسرائيليين في المدينة السويدية، ويشار إلى أن التحذير يخص مالمو فقط وليس السويد بشكل عام.

وقد غادر الوفد الإسرائيلي برفقة المطربة عيدن جولان الليلة قبل الماضية إلى مدينة مالمو للمشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" في السويد.

وقالت عيدن جولان ممثلة الاحتلال الإسرائيلي في "يوروفيجن"، قبل دقائق من إقلاع الطائرة: "أنا في طريقي لتمثيل بلدي على أكبر مسرح غنائي في العالم".

وجاء في بيان مجلس الأمن القومي: تقام مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) هذا العام بين السابع والحادي عشر من الشهر الحالي في مدينة مالمو السويدية، وتُعتبر مالمو بؤرة احتجاجات مناهضة لإسرائيل حيث يسكن في المدينة عدد كبير من المهاجرين السوريين، واللبنانيين، والعراقيين، والإيرانيين.

وأضاف البيان: تجري هذه الاحتجاجات أسبوعيًا حيث تشمل في بعض الأحيان ترديد الهتافات والنداءات لاستهداف اليهود والإسرائيليين، وحرق الأعلام الإسرائيلية وغير ذلك.

وبحسب البيان، فإنه على وقع الاحتجاجات الجارية في مالمو تزايدت على مدار الأشهر الأخيرة النداءات لتنفيذ هجمات ضد أهداف غربية، بما في ذلك التهديدات المركزة الموجهة لإسرائيليين ويهود حول العالم، لا سيما خلال فعاليات بارزة إعلاميًا.

وأشار إلى أن هذه التطورات تثير الخوف الحقيقي من استهداف إسرائيليين سيصلون إلى مسابقة الأغنية الأوروبية، وقد شددت السلطات السويدية تدابير الحراسة في مالمو، لكن يُنوه إلى أنه خلافًا للوفد الإسرائيلي الذي تم إرساله إلى المسابقة، لا يحصل الزوار الإسرائيليين على تدابير حراسة خاصة.