الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بشارة: توقيع اتفاقية تسمح لأصحاب المشاريع ببدء مشاريعهم الريادية الخاصة بهم

2015-06-10 03:09:24 PM
بشارة: توقيع اتفاقية تسمح لأصحاب المشاريع ببدء مشاريعهم الريادية الخاصة بهم
صورة ارشيفية

الحدث- رام لله
وقع وزير التخطيط ووزير المالية السيد شكري بشارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى مع مدير مكتب الوكالة الكورية للتنمية (كويكا) يوونغ ووي كيماليوم الاربعاء في مقر وزارة التخطيط في رام الله، اتفاقية دعم الاعمال المبتدئة في فلسطين بقيمة 7 مليون دولار امريكي للفترة ما بين 2015-2018.
 
وتهدف الاتفاقية الى تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين من خلال انشاء بيئة حاضنة للشركات الفلسطينيةوتسهيل الحصول على التمويل للاعمال المبتدئة وتعزيز التعاون بين الجامعات وقطاعات الصناعة.
 
وأشاد بشارة بالدعم الكوري المقدم، مشدداً على أهميته فياحداث التنمية الحقيقية مثل:مدرسة كفر نعمة الصناعية والمركز الثقافي في جنين، مشيراً الى انها مشاريع نفذت بشكل جيد وتهدف لمعالجة الاحتياجات الحقيقية للحكومة والشعب الفلسطيني.
 
وأكد بشارة أن برنامج  دعم الاعمال المبتدئة في فلسطين  (Palestine Start-up Support)، يهدف الى ايجاد بيئة صديقة للمشاريع الريادية في فلسطين، وتم تصميم هذا البرنامج لتحفيز الابتكار من خلال تعزيز الروابط بين الجامعات والصناعات، وتسهيل الاستثمارات، مما يسمح للشباب الفلسطيني اصحاب المشاريع تحقيق أحلامهم ببدء مشاريعهم الريادية الخاصة بهم.
 
وشكر وزير الاتصالات كوريا لدعمها واهتمامها بقطاع تكنولوجيا المعلومات وأضاف أن دعم الشركات الفلسطينية الرائدة هي خطوة ضرورية لدعم وتوظيف الخريجين الجدد وتمكينهم من تحقيق أحلامهم.
 
ومن ناحية أخرى شكر مدير مكتب الوكالة الكورية للتنمية الوزيران وأضاف أن فلسطين لديها ميزة نسبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وأن هذا القطاع لديه القدرة على توفير العديد من فرص العمل إضافة إلى تنشيط الاقتصاد الفلسطيني.
 
ومن الجدير بالذكر أن الدعم الكوري لفلسطين بلغ منذ عام 1994 حوالي 43 مليون دولار، خصص لدعم العديد من المشاريع الحيوية في قطاعات التعليم، والصحة، والبنية التحتية، ودعم قطاع تكنولوجيا المعلومات.