الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كهرباء القدس تشغل محطة تحويل في بلدة بريضعة شرق بيت لحم

2015-06-14 03:42:14 PM
كهرباء القدس تشغل محطة تحويل في بلدة بريضعة شرق بيت لحم
صورة ارشيفية
الحدث - رام الله 

شغلت الطواقم الفنية والهنسية في شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الأحد، محطة تحويل (33/11ك.ف) بقدرة 1.5 ميغا واط في قرية بريضعة شرقي محافظة بيت لحم، بهدف زيادة كفاءة الطاقة وتحسين خدمات التيار الكهربائي للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة، إضافة إلى تأسيس محطة دائمة بالمستقبل في تلك المنطقة.
 
وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري إن الطواقم الفنية التي عملت في تلك المنطقة قامت بتنحية خط هوائي مسافة 1 كم، كان يربط منطقة ظهرة الندى ببلدة بريضعه واستبدالها بكوابل أرضية، حيث كان هذا الخط الذي يمر من فوق المنازل والمدارس، يشكل خطراً على حياة المواطنين مما استوجب تنحيته.
 
ووأضاف العمري أن الطوقم الفنية قامت بتركيب محول معلق على البرج القائم وتم تزويده بخط 33 ك.ف من بلدة زعترة، حيث يغذي المحطة حالياً محولي توزيع على جهد 11 ك.ف، مشيراً إلى أن العمل في هذا المشروع استغرق أربعة أيام لإنجازه بكلفة إجمالية بلغت حوالي 200000 شيكل.
 
وأوضح أنه بوجود محطة تحويل جديدة، ستتمكن الشبكات من استيعاب أحمال جديدة، وتقليل فترة الانقطاعات، إلى جانب وجود مصدر بديل للكهرباء، ما يعزز من استمرارية التيار الكهربائي في المنطقة وما يجاورها.
 
وأشار العمري إلى أن تنفيذ هذا المشروع يندرج في إطار الخدمات التطويرية التي تقوم بها الشركة لصالح المواطنين في مختلف مناطق الامتياز، وذلك ضمن خططها الدورية التي تهدف إلى مواكبة التطور العمراني والنمو السكاني.