الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هنية لـ"الحدث": أسعار الدجاج في انخفاض ولن نسكت حتى زيادة كوتة العجول وخفض أسعارها

2015-06-21 11:41:26 AM
هنية لـ
صورة ارشيفية

 

الحدث- ريتا أبوغوش

قال رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية، إن شركة عزيزة للدواجن أكدت تخفيضها لسعر كيلو الدجاج من 22 شيقل إلى 19 شيقل، مضيفاً أنه يجري العمل الآن على زيادة كوتة العجول إلى 4000 عوضاً عن 2660، وهو نجاح لحملة المقاطعة.

وحول حملة مقاطعة الدواجن واللحوم، أكد هنية في مقابلة لـ"الحدث" إن الحملة مستمرة إلى الآن، والجمعية مصرّة على الضغط على المستوى السياسي ووزارتي الاقتصاد والزراعة، لمطالبتهم بمراقبة الأسعار وضبطها حمايةً للمستهلك الفلسطيني.

وأردف هنية أن القضية اليوم أكبر من مجرد وزارات، بل يتطلب تدخل رئيس الوزراء لاصدار التوجيهات والتعليمات الواضحة.

وأكد هنية أن الحملة ما زالت في بدايتها، إذ سيتم البدء بجولات رقابية على الأسواق لمراقبة الأسعار واطلاع المواطنين عليها، إضافة إلى الضغط لاستيراد أعدادا أكبر من العجول.

وحول مسؤولية التجار، أضاف هنية أن التجار يبدأون برفع أسعار السلع مع المواسم التي يُعتقد أن الطلب عليها سيزداد، مثل شهر رمضان والأعياد، ما يرافقه ضعف أو حتى غياب في منظومة الرقابة الحكومية على الأسواق، ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني، مقارناً الوضع في دول أخرى تعمل على إغراء المستهلك بالتنزيلات والتسهيات لا برفع الأسعار".

وتابع هنية "المستهلك أيضاً شريك دون أن يعلم في ارتفاع أسعار السلع، وخاصة اللحوم بأنواعها، لأنه يبدأ بشكل لا إرادي في شراء كميات كبيرة من اللحوم مع اقتراب أو دخول شهر رمضان، ما يعني زيادة في الطلب عليها.