الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آلية الأمم المتحدة لإعمار غزة تتسبب بتكدس آلاف أطنان الأسمنت

2015-06-22 12:02:28 PM
آلية الأمم المتحدة لإعمار غزة تتسبب بتكدس آلاف أطنان الأسمنت
صورة ارشيفية

الحدث- غزة

تتكدس آلاف الأطنان من الأسمنت في "المخازن" المنتشرة في قطاع غزة، وسط خشية تعرضها للتلف، جراء امتناع سلطات الاحتلال الإسرائيلية، عن إرسال أسماء جديدة للمتضررين، وفقا لآلية منظمة الأمم المتحدة لإعمار ما خلفته الحرب الأخيرة.
 
ويقول ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلية لم ترسل منذ عدة أسابيع أي قوائم جديدة بأسماء المتضررين من الحرب، للاستفادة من كميات الأسمنت.
 
وأضاف سرحان:" وزارة الاقتصاد لا تتحمل أي مسؤولية عن تكدس كميات الأسمنت، فتوقف قسائم صرفها (الكوبونات)، سببه توقف سلطات الاحتلال عن إرسال أي كشوفات لأسماء جديدة وفقا لآلية الأمم المتحدة، التي تتحمل تعطل إعمار قطاع غزة".
 
وأكد سرحان، أن استمرار الاعتماد على آلية الأمم المتحدة سيعرض كميات الأسمنت للتلف، خاصة مع الكميات الجديدة التي دخلت مؤخرا عن طريق معبر رفح البري.
 
 ويقول أحد تجار الأسمنت، إن كميات هائلة تقدر بنحو 30 ألف طن من الإسمنت، مكدسة في أكثر من أربعين مخزنا، بعد توقف إصدار الكوبونات للفئات المستهدفة من المتضررين.
 
وبحسب التاجر، فإن كميات الأسمنت المكدسة في المخازن ستصبح معرضة للتلف، بفعل آلية الرقابة المفروضة على الموزعين من قبل الأمم المتحدة.