الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة: المديونية 200 مليون دولار لتغطية نفقات العلاج خارج الوزارة وشركات الأدوية

2015-06-22 02:10:18 PM
الصحة: المديونية 200 مليون دولار لتغطية نفقات العلاج خارج الوزارة وشركات الأدوية
صورة ارشيفية


الحدث- رام الله 

قال وزير الصحة جواد عواد، إن مديونية الوزارة بلغت 200 مليون دولار نصفها لصالح تغطية نفقات العلاج خارج مؤسسات الصحة والآخر لشركات الأدوية.

جاء خلال احتفال تسليم مشاريع البنية التحتية للأجهزة الطبية في القطاع الصحي الفلسطيني، في رام الله، اليوم الإثنين، والممولة من الحكومة اليابانية، والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية للأجهزة الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية.

ولفت عواد إلى أن القطاع الصحي يعاني نتيجة ممارسات الاحتلال والأزمة المالية التي تعاني منها فلسطين، رغم ما حققه من إنجازات، غير أن العقبات لا تزال تقف أمام تحقيقه المزيد من التقدم في خدمة المواطن.

وأكد عواد أن المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظات الشمالية والجنوبية بحاجة للتجهيزات الطبية اللازمة من أجل إجراء الجراحات التخصصية والدقيقة، وتدريب الطواقم الطبية على التخصصات النادرة، الأمر الذي يسهم في تخفيض فاتورة التحويلات إلى الخارج.

وبيّن أن خدمات الرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي وتفتيت الحصى وتحويل صور الأشعة إلى صور رقمية أصبحت متوفرة في المراكز والمستشفيات الطبية.

وحول الدعم الياباني لفلسطين، أشار عواد إلى أن المساعدات التي قدمتها الحكومة اليابانية لفلسطين منذ أوسلو ولغاية اليوم بلغت مليار و600 مليون دولار، مؤكدا أن القطاع الصحي استفاد من هذا الدعم في ما يتعلق بالرعاية الصحية والمستشفيات والبنية التحتية والتجهيزات الطبية وبناء القدرات البشرية.