الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جمعية المستهلك تعلن البدء في خفض أسعار الدواجن في بعض المتاجر

2015-06-22 07:09:00 PM
جمعية المستهلك تعلن البدء في  خفض أسعار الدواجن في بعض المتاجر
صورة ارشيفية
الحدث - رام الله
 
طالبت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، شركة دواجن فلسطين- عزيزا بخفض أسعار الدواجن اللاحم بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك.
 
وأكدت الجمعية خلال اجتماعها مع رئيس مجلس إدارة عزيزا عبد الحكيم الفقهاء أن الشركة تعتبر شركة مهيمنة على سوق الدواجن والفقاسات والصوص وبالتالي فإن خفضها للأسعار سيترك أثرا ايجابيا وسعري على المستهلك.
 
وأكد الفقهاء أن شركة عزيزا بناء على السعر الاسترشادي ومطالبة جمعية حماية المستهلك قررت الالتزام بسعر كيلو الدواجن 17 شيقل، وللدواجن المجمدة 16 شيقل، وسعر المقطع أرباع 19 شيقل، وسعر المقطع أرباع مجمد 17 شيقل.
 
من جهة أخرى، أعلنت الجمعية التعاونية لمربي الدواجن في محافظة رام الله والبيرة عن خفض أسعارها إلى 17 شيقل للمستهلك منذ اليوم الاثنين، وأعلنت شركة دواجن رام الله (السلوداي) عن خفض أسعاره إلى 17 شيقل أيضا لكيلو الدواجن اللاحم.
 
وأكدت أمين سر الجمعية رانية الخيري أن مقاطعة المستهلك للدواجن واللحوم وحملة الضغط والتأثير التي قامت بها الجمعية على وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني للتدخل من أجل كبح جماح ارتفاع الأسعار للدواجن واللحوم والمغالاة فيها، هما العاملين الحاسمين على صعيد إعلان السعر الاسترشادي للدواجن ولحمة العجل بصورة تضبط السوق.