الإثنين  06 تموز 2020
LOGO

حاخام إسرائيلي يزور العائلات الدرزية السورية بالأردن

2015-07-30 12:07:30 PM
حاخام إسرائيلي يزور العائلات الدرزية السورية بالأردن
صورة ارشيفية

الحدث - وكالات

ذكرت الإذاعة العبرية الأربعاء أن الحاخام الإسرائيلي يحيائيل أكشتاين، رئيس مؤسسة صندوق الصداقة، موجود في الأردن حاليا؛ بهدف "زيارة العائلات الدرزية السورية الموجودة في مخيمات اللاجئين في المملكة، من أجل تزويدهم بالمساعدات الإنسانية".

وبحسب ما نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن الإذاعة، يرافق الحاخام أكشتاين الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل، موفق طريف، مشيرة إلى أن الحاخام اجتمع بالفعل "مع ممثلين عن خمسين عائلة درزية سورية في الأردن"، وقدّم لهم قسائم شراء مواد غذائية، كمساعدة منه للعائلات.

وبحسب الأذاعة أيضا، أكد الحاخام أن "المساعدة المقدمة للعائلات الدرزية غير مخصصة لمرة واحدة فقط، بل هي مساعدة تمتد على الأقل لستة أشهر مقبلة".

وبخلاف أربعة مخيمات أخرى، يعد مخيم "الزعتري" أكبر مخيمات اللجوء الأردنية الخاصة بالسوريين، ويتواجد في محافظة المفرق(شمالا)، حيث يضم بداخله ما يزيد على 79 ألف لاجئ، من إجمالي ما يزيد على مليون و390 ألف، تحتضنهم المملكة، أكثر من نصفهم مسجلين بصفة "لاجئين" في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألف منهم دخلوا قبل الثورة، بحكم النسب والمصاهرة والتجارة، بحسب أرقام رسمية.