الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر عسكرية إسرائيلية: الجيش قصف 80 هدفا في غزة وقتل 12 مسلحا اليوم

2014-08-02 12:09:26 AM
 مصادر عسكرية إسرائيلية: الجيش قصف 80 هدفا في غزة وقتل 12 مسلحا اليوم
صورة ارشيفية
الحدث- تل أبيب
 
قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن الجيش قصف، اليوم الجمعة، 80 هدفا بقطاع غزة، وقتلت 12 مسلحا جنوبي قطاع غزة.
ونقلت صحيفة "يدعوت أحرنوت" عن المصادر قولها إن "سلاح الجو الإسرائيلي قصف 80 هدفا في قطاع غزة اليوم الجمعة"، دون أن تكشف عن طبيعة هذه الأهداف
في ذات السياق، قالت القناة الأولى الإسرائيلية، إن "الجيش الإسرائيلي، يواصل عمله في محيط مدينة رفح بقوة، من أجل العثور على الجندي المخطوف لدى حركة حماس".
وأعلنت وزارة الصحة ، استشهاد 166 فلسطينيا وإصابة 500 آخرين، في غارات إسرائيلية على أنحاء مختلفة من قطاع غزة، لترتفع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 يوليو/ تموز الماضي، إلى 1606 قتيل، و8750 مصابا آخرين، حتى الساعة (21:00 ت.غ) من اليوم الجمعة.
وانهار وقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس، بعد عدة ساعات من بدء سريانه، اليوم الجمعة، في الساعة الـ 8:00 بالتوقيت المحلي لفلسطين بعد أن شنت إسرائيل عدة غارات على رفح، جنوبي غزة، أوقعت عشرات القتلى، مبررة ذلك بما قالت إنه "هجوم تعرضت له وحدة عسكرية في المنطقة"، قبل أن تعلن "فقد جندي وقتل اثنين من زملائه" خلال الهجوم.
وهو ما اعتبرته حركة "حماس"، محاولة من إسرائيل "للتضليل وتبرير تراجعها عن التهدئة الإنسانية، والمجازر الوحشية التي ارتكبتها في مدينة رفح"، دون أن تؤكد أو تنفي أسر الضابط.