الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشاباك يزعم اعتقال فلسطيني من اللد حاول الانضمام إلى "داعش"

2015-08-13 03:39:15 PM
 الشاباك يزعم اعتقال فلسطيني من اللد حاول الانضمام إلى
صورة ارشيفية
 
الحدث - القدس
 
زعم جهاز الامن العام الإسرائيلي "الشاباك"، إنه اعتقل الشهر الماضي، فلسطينيا (يحمل الجنسية الإسرائيلية) حاول السفر الى سوريا، بغرض الالتحاق بتنظيم "داعش".
 
وذكر "الشاباك" في بيان له انه اعتقل في 28 يوليو/تموز الماضي، خميس عدنان سلامة، من سكان مدينة الرملة، وسط البلاد.
 
وقال: "اعترف خميس سلامة، من مواليد 1994، وهو طالب في قسم الهندسة بكلية كينيرت (شمال)، أثناء التحقيق معه في الشاباك، بأنه تابع خلال الأشهر الأخيرة الدعاية والفيديوهات التي ينشرها تنظيم داعش، على الإنترنت وأنه تأثر بها كثيرا، مما أدى إلى تعاطفه مع الإيديولوجيا الجهادية والأهداف التي يعتمدها هذا التنظيم" حسب زعمه. 
 
وأضاف:" في إطار تصفحه في الإنترنت، قام خميس سلامة بالاتصال مع إثنين من عناصر داعش، وقام أحدهما، الذي لاحظ بأن سلامة يولي اهتماما متزايدا بداعش، بشرح عقيدة التنظيم له بشكل موسع، كما شرح له ما هي المكافأة الروحية والدينية التي ينالها عناصر التنظيم".
 
وأشار "الشاباك"، إلى أن "سلامة"، قرر السفر إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف داعش، بالتنسيق مع عنصر داعش الذي كان على اتصال معه، بعد أن نجح في امتحان حول معرفته في الشؤون الدينية، وتلقى تعليمات حول الخطوات المقبلة التي يجب عليه القيام به من أجل الالتحاق بصفوف داعش".
 
ولفت البيان إلى ان الشاباك، اعتقل سلامة، بعد أن عاد من تركيا دون أن يتمكن من التسلل إلى سوريا.
 
وقال "الشاباك" إن خروج "عرب إسرائيليين إلى سوريا، يشكل ظاهرة خطيرة للغاية، لأن الساحة السورية تشهد أنشطة واسعة النطاق تقوم بها أطراف معادية لإسرائيل، خاصة تنظيمات تابعة لما يسمى بالجهاد العالمي".
 
وأضاف:" إن العرب الإسرائيليين الذين يسافرون إلى هذه الساحات يتلقون هناك تدريبات عسكرية ويتم عرضهم لإيديولوجيا جهادية متطرفة حيث توجد خشية من استغلالهم على يد عناصر إرهابية في سوريا للقيام بعمليات إرهابية ضد دولة إسرائيل ولجمع معلومات عن أهداف في إسرائيل".
 
وقال:" تم اليوم تقديم لائحة اتهام خطيرة إلى المحكمة اللوائية في اللد بحق سلامة، نسبت له تهم التخابر والمحاولة للسفر غير الشرعي إلى دولة معادية".
 
يذكر أن "الشاباك" سبق وأن أعلن في أوقات سابقة، عن اعتقال فلسطينيين عرب إسرائيليين حاولوا الالتحاق بصفوف "داعش".