الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شاهد.. مُثير للخلاف والجدل: نتنياهو في الجناح الأغلى

2015-08-30 03:41:01 PM
شاهد.. مُثير للخلاف والجدل: نتنياهو في الجناح الأغلى
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
نالت زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في إيطاليا اهتماما ملحوظا هناك، في حين أثارت بدورها الخلافَ والجدل في دولة الاحتلال.


ونشرت وسائل الإعلام الإيطاليّة أنّ نتنياهو قد مكثَ في فندق "الفصول الأربعة" الفاخر، الذي تصل فيه تكلفة الجناح الرسمي؛ الذي اختاره نتنياهو، إلى ما يتجاوز الـ 7000 يورو لليلة الواحدة. تتفاوت تكلفة أجنحة أخرى في الفندق بين 3000 وَ 4000 دولار فقط. يقع الفندق- المُصمّم بطريقة مُذهلة والمُزيّن بفنون تعود لعصر النهضة- داخلَ فيلات من القرن السادس عشر، ويشمل أحدَ عشرَ دونمًا من الحدائق المُنسّقة والمرتّبة، مُنتجعًا فاخرا ومطعمًا مع نجم خاص بكل منها.
 

ليست هذه المرة الأولى التي يُثير فيها نزول  نتنياهو في فنادق فخمة خارج إسرائيل، والنفقات الاقتصاديّة التي تُدفع، غضبا جليلا في إسرائيل. فقد تعرَض رئيس حكومة الاحتلال، وزوجته سارة، في السنوات الأخيرة لانتقادات حادّة عقبَ ادّعاءات حول تبذيرهما الزائد عن حدّه للمال، بما في ذلك نفقات سكناهما في قيسارية والقدس. إذ نُشِرَ في بداية السنة تقريرٌ لاذع لمُراقب دولة إسرائيل، وتم فيه توثيق المبالغ المالية المصروفة وغير الاعتياديّة. وعلى أثر الكشف عن هذه المعلومات، أمرَ المُدّعي العام، قبل حوالي شهر، بفتح تحقيق جنائيّ بما يخصّ نفقات ومصاريف سكن رئيس الحكومة.
 

وصلَ نتنياهو وزوجته إلى ميلانو يومَ الخميس. وفيما عدا إقامتهما في فندق فاخر، فقد قامَا بزيارة المعرض الدوليّ EXPO لعام 2015، والتقيا بزعماء الجالية اليهوديّة في إيطاليا. واجتمع أمس نتنياهو مع رئيس حكومة إيطاليا ماتيو رينزي.
 
 
وقد علّق مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بأنّه قد تمّ بذل مجهود كبير من أجل التوفير في التكاليف التي ستُدفع، والمبلغ الذي دُفع في الواقع وصلَ إلى 1500 يورو. وعلاوة على ذلك، فقد زُعمَ بأنّ حاشية رئيس الحكومة لم تنزل بجميع أفرادها في نفس الفندق الفخم، إنما تمّ نقل الآخرين إلى فندق آخر في المدينة، ذي تكاليف أرخص.