الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انطلاق مؤتمر "اليورومني" في مصر

2015-09-07 01:54:54 PM
انطلاق مؤتمر
صورة ارشيفية

الحدث - القاهرة 

افتتح وزير المالية المصري، هاني قدري دميان، اليوم الإثنين، المؤتمر الاقتصادي السنوي لمؤسسة "يورومني" العالمية، تحت عنوان "تمويل المستقبل"، ويستمر يومين.

ويستعرض ، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية أهم ملامح ومكونات الاقتصاد المصري، بحضور عدد من كبار خبراء التمويل والاستثمار في مصر والعالم.

ويحضر المؤتمر نحو 1000 شخصية من المستثمرين، وصناع القرار، وخبراء المال والاقتصاد، المهتمين بشأن الاستثمار في مصر من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات الدولية والعالمية مثل البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، وبنك اليابان للتعاون الدولي، ومجموعات كوكاكولا، وأشمور، وجنرال اليكتريك وغيرها.

وقررت مؤسسة يورومني العالمية في يوليو/ تموز الماضي، عقد الدورة الـ 20 لمؤتمر يورومني مصر، لمناقشة مستقبل مصر الاقتصادي والاستثماري في كافة القطاعات.

ويسلط المؤتمر الضوء على الفرص المتاحة للاستثمار وإقامة شراكات اقتصادية مثمرة في السوق المصري، كما يستعرض المشروعات الكبرى التي تُقام في مصر الآن وفي المستقبل القريب.

ويشهد المؤتمر إقامة عدد من ورش العمل التي تناقش مشروع تنمية محور قناة السويس، وقطاع الطاقة والكهرباء، وقطاع التطوير العقاري، وقطاع الانشاءات والإسكان، وأسواق الائتمان، والاستثمارات الخاصة والعامة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.