الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

52 سيدة تمنع من دخول الاقصى.. والاحتلال يبعد شابا عنه

2015-09-09 01:40:09 PM
52 سيدة تمنع من دخول الاقصى.. والاحتلال يبعد شابا عنه
صورة ارشيفية

الحدث - القدس  

واصلت سلطات الاحتلال منع النساء من دخول المسجد الأقصى، بحجة “اثارة المشاكل” خلال اقتحامات المستوطنين له، فيما ابعدت شرطة الاحتلال شابا عنه لمدة شهر.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن 22 مستوطنا اقتحموا المسجد الاقصى، بحراسة من شرطة الاحتلال، فيما منعت القوات النساء المدرجة أسمائهن ضمن “القائمة السوداء” من دخول الأقصى، ولفتت النساء الممنوعات من الدخول أن اعداد القوائم ترتفع يوما بعد الآخر، واصبحت اليوم تضم 52 سيدة، (كبار سن وصحفيات، وفتيات).
 
وأوضح شهود عيان ان القوات تحتجز هويات الشبان والرجال على أبواب الأقصى قبل السماح لهم بالدخول اليه.
 
وحاولت القوات الاسرائيلية اعتقال السيدة عايدية الصيداوي، فيما حاولت طواقم البلدية تحرير مخالفة بلدية لها بحجة “القاء النفايات على الأرض، كما تحاول القوات بين الحين والاخر استفزاز النساء وتحاول الاعتداء عليهن بالدفع في محاولة لمنعهن من الرباط على الأبواب".
 
وفي سياق متصل أبعدت شرطة الاحتلال أمس الشاب أكرم الشرفا عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، بأمر من قائد شرطة الاحتلال.
 
وأوضح الشاب الشرفا  ان شرطة الاحتلال استدعته للتحقيق في مركز شرطة “القشلة”،و سلمت قرارا يقضي بإبعاده عن الاقصى لمدة 6 أشهر.
 
وأوضح الشرفا ان الاحتلال ابعده عن القدس والأقصى مدة عامين بشكل متواصل، بدواع “أمنية”، لافتا ان النيابة العامة قدمت لائحتين اتهام بحقه الأولى خرق الامر العسكري بابعاده عن القدس والثانية خرق امر ابعاده عن الاقصى).