الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الارصاد الجوية تنفي لـ"الحدث" عبور موجة غبار جديدة خلال ساعات

الحرارة أعلى من معدلها السنوي ب7-8 درجات

2015-09-09 02:40:22 PM
الارصاد الجوية  تنفي لـ
صورة ارشيفية
 
 
#الحدث-جوليانا زنايد
 
نفى مدير محطات الرصد الجوي  محمد أبو بكر، الانباء التي تحدثت  "عن أن موجة غبار جديدة ستعبر البلاد خلال الساعات القادمة".
 
ولفت أبو بكر لـ"الحدث" أن موجة الغبار التي ضربت فلسطين والدول العربية المجاورة، أمس الثلاثاء، مستمرة لكنها بوتيرة  أخف مما بدأت عليه، مؤكداً أن هذه الموجة ستنحسر، يوم غد الخميس، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي ب 7-8 درجات.
 
ولفت أبو بكر إلى أن هذا المنخفض الحراري الذي ضرب البلاد نادر الحدوث بحيث لا يمكن الجزم، بانتهائه غداً،  مشيراً إلى أنه نتيجة تكرار تأثر فلسطين بالمنخفضات الحرارية القادمة من الهند، الأمر الذي ساهم بتكون رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية سريعة حملت معها الاتربة الرميلة القادمة من العراق وسوريا.
 
وتابع أبو بكر، " مع إنتهاء موجة الغبار، فإن الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها السنوية ،وستنخفض درجات الحرارة، يوم الجمعة والسبت القادمين، مع بقائها أعلى من المعدلات المعهودة بـ 4-5 درجات، فيما سيطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة يوم الأحد مع بقائها أعلى من معدلها السنوي ب3-4 درجات مئوية".
 
ونوه أبو بكر إلى أن الموجة قد أثرت بالأراضي اللبنانية والسورية، والأردينة والفلسطينية، ومن المتوقع أن تدخل إلى الأراضي المصرية على إعتبار  أن الرياح تتجه من الجنوب إلى الشمال، حسب قوله.