الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بريطانيا: التحقيق مع غالاوي لإعلانه مدينة برادفورد منطقة حرة من اسرائيل

2014-08-09 12:35:11 PM
 بريطانيا: التحقيق مع غالاوي لإعلانه مدينة برادفورد منطقة حرة من اسرائيل
صورة ارشيفية
الحدث- لندن
 
فتحت الشرطة البريطانية تحقيقاً مع النائب عن حزب الاحترام المعارض، جورج غالاوي، لاعلانه مدينة برادفورد منطقة حرة من اسرائيل.
 
وقالت شبكة سكاي نيوز اليوم الجمعة إن الشرطة أكدت بأنها تلقت شكاوى من تصريحات معادية لإسرائيل أدلى بها النائب غالاوي خلال خطاب أمام أنصاره.
 
واضافت أن غالاوي جرى تصويره وهو يتحدث أمام علم فلسطين خلال اجتماع لأعضاء حزب الاحترام وأنصاره في مدينة ليدز حول الأزمة في غزة.
 
ونسبت سكاي إلى غالاوي قوله في الخطاب “إن الاسرائليين ليسوا موضع ترحيب في برادفورد، وأعلنا المدينة منطقة حرة من اسرائيل، ولا نريد فيها أي سلع وبضائع اسرائيلية، ولا نريد فيها أية خدمات اسرائيلية”.
 
واضاف النائب البريطاني عن حزب الاحترام المعارض “نحن لا نريد أي أكاديميين اسرائيليين في جامعات وكليات برادفورد، ولا نريد أن يأتي إليها حتى السياح الاسرائيليين، ونرفض هذه الدولة الهمجية والوحشية التي تُطلق على نفسها اسم اسرائيل”.
 
كما نقلت (سكاي) عن متحدث باسم شرطة مقاطعة يوركشاير الغربية قوله “تلقينا شكويين منفصلتين عن تصريحات نُسبت إلى غالاوي خلال كلمة ألقاها في جلسة علنية اجتماع عام بمدينة ليدز، وفتحنا تحقيقاً بشأنهما”.
 
وكان غالاوي انُتخب نائباً عن حزب العمال في عام 1987 وفصله الحزب سنة 2003 بسبب تصريحات ضد غزو العراق، وساهم في تأسيس حزب الاحترام وتمكن عام 2005 من العودة إلى البرلمان البريطاني كنائب للحزب عن دائرة بيثنال غرين وباو شرق لندن.
 
وفشل غالاوي في الاحتفاظ بمقعده البرلماني عن دائرة انتخابية أخرى في الانتخابات العامة التي جرت عام 2010، لكنه تمكن من الإطاحة بمقعد حزب العمال المعارض في دائرة برادفورد الغربية في الانتخابات الفرعية التي جرت في آذار/مارس من العام الماضي.