الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بريطانيا ترسل فريقا طبيا لمساعدة المصابين بسبب 'الأزمة' في غزة

2014-08-09 05:12:23 PM
 بريطانيا ترسل فريقا طبيا لمساعدة المصابين بسبب 'الأزمة' في غزة
صورة ارشيفية

الحدث- لندن
 
فعّلت المملكة المتحدة السجل الدولي للاستجابة الطارئة للإصابات لإرسال فريق متخصص من أطباء وممرضي هيئة الصحة الوطنية إلى قطاع غزة في غضون 48 ساعة، للمساعدة في علاج مئات المصابين بسبب 'الأزمة'.
وكانت المملكة المتحدة قد قدمت حتى الآن 17 مليون جنيه استرليني لمساعدة المتضررين نتيجة ما يجري في غزة.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لدى إعلانه عن إرسال الفريق الطبي: 'لقد تسبب الصراع في غزة بخسائر هائلة. وتتصدر المملكة المتحدة الجهود الإنسانية لمساعدة المتضررين، ومن الحق أن ننظر بما يمكننا بذله من جهود أخرى للمساعدة'.
وأضاف أن 'هيئة الصحة الوطنية البريطانية تستجيب دائما لمساعدة المحتاجين لرعاية طبية، وهذا الفريق الطبي التخصصي سيكون له دور مهم جدا بمساعدة مئات المصابين بسبب هذا الصراع'.
وأشار إلى أن 'الفريق الطبي الأولي سيتألف من عدد من الأطباء والممرضات والجراحين وأخصائيي التخدير والمسعفين من مختلف اختصاصات طب الطوارئ وجراحة العظام بحالات الإصابة الناتجة عن العنف، وجراحة التجميل'.
وتابع أن الفريق الطبي البريطاني سيعمل بداية مع منظمة الرعاية الطبية للفلسطينيين (ماب) بمستشفى المقاصد في القدس الشرقية، وبمجرد أن يصبح العبور إلى غزة ممكنا سيتوجه الفريق إلى هناك.
 وأوضح أنه بتسهيل من الهيئات الخيرية البريطانية ومنظمة الرعاية الصحية البريطانية ومنظمة 'إنقاذ الطفل'، ومنظمة العمل الطبي لأجل فلسطين، سوف ينسق الفريق الطبي البريطاني مع السلطات الصحية المحلية والهيئات الخيرية والأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر وغير ذلك من الفرق الطبية الدولية، كما سينظر الفريق فيما إذا كانت هناك حاجة لأن يقدموا المساعدة في أماكن أخرى في المنطقة.
وقال: 'رغم أن الهدف الأساسي للفريق هو معالجة المصابين في المنطقة، في سياق التزامنا بموجب الجهود الإنسانية الدولية الأوسع نطاقا، فإننا نبحث سبل أفضل مساعدة يمكننا تقديمها لهؤلاء المصابين، خصوصا الأطفال، الذين بحاجة لعلاج طبي معقد غير متوفر في المنطقة، بما في ذلك الاستعانة بالإمكانات التخصصية المتوفرة في المملكة المتحدة'.
وأشار إلى أنه 'يوجد في إنجلترا وحدها 16 مركزا متخصصا بالإصابات نتيجة العنف، وتتوفر لديها خبرة عالمية بمعالجة الإصابات العظمية نتيجة العنف. وتجري هذه المراكز جراحات تصحيحية معقدة تتطلب عادة إجراء عدة عمليات جراحية مع مرور الوقت، إلى جانب معالجة الحروق وغيرها من العمليات المركزة'.
 المصدر: وكالات