الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة طفل بجروح خطيرة في مواجهات العيسوية

2015-09-20 12:32:28 AM
إصابة طفل بجروح خطيرة في مواجهات العيسوية
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس

أصيب مساء أمس السبت، الطفل محمد درويش عيسى(15 عاما)، بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، حسب مصادر طبية في مستشفى المقاصد.

وأوضح شهود عيان ان الطفل عيسى أصيب برصاصة معدنية مغلفة في المطاط برأسه، ما تسبب له بكسر بالجمجمة ونتج عن ذلك نزيف في الجهة اليمنى من الدماغ.

واضاف الشهود "انه تم نقل الطفل الى مستشفى هداسا العيسوية لخطورة وضعه الصحي".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية، وانتشر القناصة على اسطح عدد من المنازل واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي ردت  في إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق وثلاثة بالرصاص المعدني المغلف في المطاط، بينهم الطفل محمد عيسى.

وشنت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام حملة مداهمات واعتقلت عددا من المواطنين، عرف منهم محمود نعيم عليان، آدم محيسن، أمير محيسن، وأمجد ادريس، كما سلمت قوات الاحتلال الشاب يونس عليان مذكرة استدعاء لمراجعة مخابراتها.

وتشهد بلدات وأحياء القدس مواجهات عنيفة منذ نحو أسبوع رفضاً لقرارات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى المبارك، ما ادى إلى إصابة اكثر من 300 مواطن، حسب مصادر مقدسية.