الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هيئة الأسرى: 25 أسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي

2015-09-21 11:10:37 AM
هيئة الأسرى: 25 أسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي
صورة ارشيفية
 
#الحدث-رام الله
 
أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، بأن عدد الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات لدى الاحتلال الإسرائيلي ارتفع مؤخراً إلى 25 أسيرة، ويقبعن جميعهن في سجن "هشارون" الإسرائيلي.
 
وذكرت الهيئة أن كل من الأسيرات لينا جربوني، النائب خالدة جرار، منى قعدان، ديما سواحرة، آمال السعدي، هالة أبو سل، نهيل أبو عيشة، ميسون موسى، أمل طقاطقة، وهنية ناصر، يقبعن في سجون الاحتلال إلى جانب كل من الأسيرة وئام عصيدة، عالية العباسي، منى السايح ، فلسطين نجم، ثريا طه، صابرين ابو شرار، دنيا واكد، ياسمين ابو سرور، ابتسام حمارشة، ياسمين شعبان، إحسان دبابسة، شيرين العيساوي، زهور جبارين، روان رضوان، والمسنة فتحية خنفر.
 
ولفتت الهيئة، إلى وجود أسيرات يعانين من أمراض عدة، كحالة الأسيرة لينا الجربوني والمسنة فتحية خنفر ودنيا واكد وآمال الشاويش وعلياء العباسي اللاتي يعانين من أمراض ضغط الدم والسكري والمفاصل، فيما تعاني النائب خالدة جرار من مرض كوليسترول وتميع بالدم.
 
وأشارت الهيئة الى ان العديد من الاسيرات أصبح لديهن مشاكل نفسية، وذلك نتيجة المعاملة اللا إنسانية واللا اخلاقية التي يتعرضن لها، خصوصا وان هناك سياسة ممنهجة لتشديد الخناق عليهن، وتحطيم عزيمتهن بكل الطرق والأساليب.
 
وأضافت الهيئة " كل شهادات الاسرات تحمل دلالات واضحة على همجية هذا الإحتلال وحقده، وان ما يتعرضن له يدلل بشكل واضح أنه لا حرمة للمرأة الفلسطينية في قانون الإحتلال الإسرائيلي وتصرفاته، بل على العكس كل الممارسات القائمة تأتي في سياق ممنهج من قبل الحكومة الإسرائيلية.
 

وأكدت الهيئة على أن الاحتلال ينتهك الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بالأسيرات، حيث تمارس بحقهن خرقاً واضحاً لبروتوكولات اتفاقية جنيف الرابعة لحقوق الإنسان، وتحديدا في المواد 32 و49 و76 .