الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقترحات جديدة لمباراة الإياب بين فلسطين والسعودية

2015-09-22 12:02:57 PM
مقترحات جديدة لمباراة الإياب بين فلسطين والسعودية
صورة ارشيفية

#الحدث- محمد غفري

كشف مصدر رسمي لـ"الحدث"، أن اجتماع جرى ليلة أمس الأثنين، بين رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، مع نظيره السعودي احمد عيد، لمناقشة أخر المستجدات ومقترحات جديدة تتعلق بإقامة مباراة الإياب بين المنتخبين الفلسطيني والسعودية على الأراضي الفلسطينية.

ويخوض الفدائي الفلسطيني مباراته القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونسخة كأس آسيا 2019، أمام نظيره السعودي يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر من الشهر القادم.

وبحسب المصدر الرسمي، فقد اقترح الجانب الفلسطيني خلال الاجتماع، نقل لاعبي وبعثة السعوية جواً عبر طائرات "هوليكبتور" من عمان إلى رام الله مباشرة، بعد رفضهم في وقت سابق الدخول براً على غرار ما فعله المنتخب الإماراتي.

وتعهد الجانب السعودي أنهم سيرفعون هذا المقترح إلى السلطات العليا في المملكة، في ظل إصرار الفلسطينيين وتمسكهم بحقهم في إقامة المباراة على الأراضي الفلسطينية في القدس.

ويرفض المنتخب السعودي اللعب على الأراضي الفلسطينية، تحت ذريعة عدم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الجانب الفلسطيني يرفض ذلك مؤكداً على حقه في الملعب البيتي، ومدعوما بموقف رسمي من الاتحاد الآسوي لكرة القدم و الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في إقامة المباراة على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس، يوم 13 تشرين أول/ أكتوبر القادم، كما هو مقرر، وإلا خسارة المنتخب السعودي إدارياً.

وفي ذات السياق تعهد الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي كرة القدم بالأردن وغرب آسيا والمرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتقديم الأردن جميع التسهيلات المطلوبة حال موافقة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على نقل مباراة المنتخبين السعودي والفلسطيني إلى الأردن.