الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرجوب يشدد على أهمية تطوير الكرة النسوية الفلسطينية

2015-10-20 08:13:14 PM
الرجوب يشدد على أهمية تطوير الكرة النسوية الفلسطينية
صورة ارشيفية

الحدث- القدس المحتلة

شدّد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب على أهمية تطوير الكرة النسوية الفلسطينية، من أجل نشر اللعبة وتفعيلها وتطويرها في الوطن وبناء كادر فني وإداري متكامل قادر على النهوض بذلك القطاع الهام.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا لكادر الدائرة النسوية بالاتحاد، اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد بالقدس.
وناقش الرجوب، خلال الاجتماع، آليات عمل الدائرة النسوية بالاتحاد، مؤكدا ضرورة وجود تشخيص للحالة الرياضية الفلسطينية، ومتابعة نقاط القوة، والعمل على إصلاح نقاط الضعف التي تواجه الكرة النسوية.
ونوه إلى وجود قرار سياسي ورياضي للعمل على توسيع نطاق الرياضات النسوية، مع الإشارة إلى حاجتها لخطة عمل يصادق عليها مجلس الاتحاد وتترأسها لجنة مراقبة تقوم بمتابعة كافة أعمالها.
وطالب الرجوب كافة العاملين في الدائرة النسوية بالتفكير بطريقة جماعية، وتوزيع المهام كل حسب وظيفته، باعتبار الكرة النسوية تحمل اهتماما وطنيا ودوليا على الجميع العمل لتفعيله، متمنياً أن تكمل الكرة النسوية طريقها على المسار الصحيح.
وأكد أن الاتحاد سيقدم كل ما يلزم لدعم وتطوير الكرة النسوية من نشاطات وفعاليات، وتقديم مكافآت للاعبات والأندية المشاركة في كل موسم بشتى المسابقات، مع ضرورة وجود تقارير شهرية صادرة من الدائرة النسوية لتقييم أعمالها.
وعرضت مديرة العلاقات الدولية في الاتحاد سوزان شلبي، خلال الاجتماع، مشروعا يصور طريقة عمل الدائرة النسوية بناءً على الأهداف المفترض أن تبنى عليها الدائرة ضمن نطاق عمل الاتحاد، والتي تهدف لنشر وتطوير وحماية اللعبة، وتنظيم المسابقات ضمن طموح الدائرة لعكس صورة مشرقة للمرأة الفلسطينية أمام العالم، انطلاقا من المصلحة الوطنية وحملها لقضية الشعب الفلسطيني في الوقت نفسه بالسلوك التي تلتزم به أمام القوانين والأنظمة والمؤسسات الدولية التي تنتمي إليها.