السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مفاجأة.. كاميرا ذكية تمنع الجرائم قبل وقوعها

2014-08-15 08:56:26 PM
مفاجأة.. كاميرا ذكية تمنع الجرائم قبل وقوعها
صورة ارشيفية
 

 
الحدث- رام الله

يبذل علماء العالم جهودًا جبارة لاكتشاف الجريمة ومنعها قبل وقوعها تجنبًا أى قدر ونوع من الخسائر، وأحدث هذه الجهود هى كاميرا ذكية قادرة على استشعار انفعالات الأشخاص وتوقع أيهم أقرب لارتكاب جريمة.
تعتمد تقنية عمل هذه الكاميرا الصينية المذهلة على ما يسمى بـ "مستشعر الضغطالذى يمكنه قياس مستوى الأكسجين فى الدم اعتمادًا على الأماكن المكشوفة من الجسم مثل اليدين والوجه.
يقول مدير الفريق المسؤول عن الاختراع تشين تونغ أنه يمكن الآن لأجهزة الشرطة أن تراقب الأماكن والناس والاستدلال على أقرب الأشخاص احتمالا لارتكاب جريمة عن طريق رصد ما يسمى بـ "مستشعر الضغط"حيث أن الفريق توصل إلى أن مستوى الأكسجين فى الدم مختلف فى حالات الضغط الذهنى الناتج عن العمل أو سوء الحالة النفسية أو الإرهاق البدنى وما إلى ذلك..
والمفاجئ أن بروفيسور تونغ أوضح أنه لن يُسمح باستخدام هذا الاختراع إلا بعد إقرار تشريع يسمح بمراقبة المواطنين بهذا الشكل احتراما لمعايير الخصوصية.
ولحسن الحظ فإن المجرمين يتميزون بانفعلات شديدة قبل ارتكابهم للجرائم حتى وإن لم تظهر عليهم هذه الانفعالات بشكل ظاهرى وعلنى ولكنها تكون مؤثرة تماماعلى مستوى الأكسجين فى الدم وهو ما تعتمد عليه الكاميرا الذكية فى الحكم على الأشخاص المحتملين والمرشحين لارتكاب الجرائم.

المصدر: مواقع إلكترونية